تصاعد عمليات الارهاب ضد صهاريج نقل النفط بين بغداد وكركوك

 

 الصباح: تصاعدت خلال اليومين الماضيين عمليات التخريب التي تستهف الصهاريج الناقلة للمشتقات النفطية وعناصر الحماية المرافقة لها وذلك لتأخير وصول المشتقات النفطية للمواطنين في انحاء مختلفة من البلاد الى جانب استهداف هذه العناصر الانابيب التصديرية للنفط الخام عبر المنافذ الشمالية .

وقال مصدر مسؤول في الوزارة ان خمسة من عناصر قوة حماية المنشآت النفطية استشهدوا خلال اليومين الماضيين، فيما اصيب بجروح مختلفة ستة عشر شخصا من عناصر حماية الصهاريج الناقلة للمشتقات النفطية من المنطقة الشمالية الى بغداد وبالعكس .

واضاف المصدر ان عدداً من الصهاريج الناقلة للمشتقات تعرضت يوم امس الاول الى هجوم من قبل عناصر ارهابية بسيارة مفخخة ادت الى اصابة ثمانية اشخاص من عناصر قوة الحماية المرافقة لهذه الصهاريج اصابة ثلاثة منهم خطرة .

واشار الى ان عددا من هذه الصهاريج تعرضت الى اضرار لاسيما وانها كانت محملة بالمشتقات النفطية من مصافي الشمال لتنقلها الى المستودعات الخزنية في مدينة بغداد، موضحا ان قوة الحماية تعرضت يوم امس الى هجوم مسلح من قبل عناصر ارهابية في منطقة العظيم كانت ترافق عددا من الصهاريج التي تقوم بنقل الغاز من بغداد الى كركوك منوها الى ان هذا الهجوم جوبه بالرد من قبل قوة الحماية التي استشهد خمسة من عناصرها واصيب ثمانية آخرون فيما تضرر عدد من الصهاريج الناقلة للغاز السائل .

وبين المصدر ان العناصر الارهابية تحاول استهداف الصهاريج الناقلة للمشتقات النفطية للحيلولة دون وصولها الى مواقعها لاحداث ازمة في المشتقات النفطية في البلاد خصوصاً في المنطقة الشمالية المقبلة على فصل الشتاء الذي يتطلب بسبب الانخفاض الحاد في درجات الحرارة الى استخدام المشتقات النفطية بكميات كبيرة في هذه المنطقة  .

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com