الحكومة تفرض اجراءات امنية مشددة خلال عملية الاستفتاء

 

اعلنت الحكومة العراقية عن اجراءات امنية مشددة استعدادا لعملية الاستفتاء على الدستور الدائم في 15 اكتوبر الجاري.

واكد وزير الداخلية العراقية باقر جبر صولاغ الزبيدي في مؤتمر صحافي عقده ان وزارته اتخذت اجراءات امنية مشددة شملت قيودا على السفر وتحديد حركة العجلات ومنع حمل السلاح حتى للمرخصين والتعاون مع العشائر لحماية مراكز الاقتراع قبل ايام قلائل من يوم الاستفتاء وخلال اليوم نفسه.

وقال صولاغ ان الحكومة العراقية اقرت عطلة وطنية لكل الدوائر والمؤسسات العراقية تبدأ يوم 13 اكتوبر ولغاية 16 منه فضلا عن غلق الطرق الرئيسية بين المحافظات العراقية كافة وغلق الحدود مع دول الجوار العراقي اعتبارا من 14 وحتى 16 أكتوبر.

واضاف صولاغ ان هناك تحديدا لحركة السيارات داخل المدن العراقية مشيرا الى ان الاعلان عن تفاصيل هذا التحديد سيكون في وقت لاحق للضرورة الامنية.

واشار الى وجود مباحثات مع زعماء العشائر العراقية في محافظة الانبار لغرض اناطة مهمة حماية مراكز الاقتراع اليهم مستدركا بالقول ان ذلك لم يقر لغاية الان موضحا انه حتى الان فان حماية مراكز الاقتراع في هذه المحافظة هو من مسؤولية وزارة الدفاع العراقية.

وقال صولاغ ان وزارة الداخلية العراقية هي المسؤولة عن امن الاستفتاء بالتعاون مع وزارة الدفاع والقوة متعددة الجنسيات.

وشدد صولاغ بالقول "سنحمي من يقول نعم ونحمي من يقول لا للدستور" مشيرا الى ان وزارته "لن تتدخل في عمل مفوضية الانتخابات المشرفة على الاستفتاء".

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com