الموصل: إستمرار قوات الأمن العراقية والقوة متعددة الجنسيات في ملاحقة  الزمر الارهابية

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين: 

 قامت قوات الأمن العراقية والقوة متعددة الجنسيات بقتل أربعة إرهابيين واعتقال 63 آخرين والعثور على مخابيء للأسلحة شاكرة بذلك تعاون المواطنين إضافة إلى تفكيك عبوة ناسفة خلال عمليات جرت شمالي العراق للفترة من 6- 19 تشرين الأول الجاري.

فقد قام مواطن عراقي بارشاد جنود فوج الهندسة 113 إلى موقع عبوة ناسفة يوم السبت الماضي. وعلى اثرها قام جنود الوحدة بتفكيك العبوة بنجاح دون حدوث أية اصابات تذكر.

وقام جنود اللواء الأول، الفوج الثالث من الفرقة الثالثة التابعة للجيش العراقي باعتقال شخصين مشتبهين خلال عملية دهم جرت في تلعفر يوم الخميس الماضي. وقد قاد هذين المعتقلين الجيش العراق إلى مخبأ للأسلحة إحتوى على منظومة هاون مع مئاتٍ من القذائف مختلفة الأنواع وقذيفة ذات دفع صاروخي مع ذخيرة. وقد تم وضع المعتقلين في السجن مع عدم حدوث إصابات تذكر لدى أفراد القوة.

فيما قامت الشرطة العراقية جنباً إلى جنب مع جنود الفوج الرابع، من فرقة المشاة 23 التابعة للقوة متعددة الجنسيات بإكتشاف مخبأ للأسلحة خلال عملية بحث جرت في منطقة حمام العليل جنوب الموصل يوم الخميس الماضي. إحتوى المخبأ على 600 متر من أسلاك تفجير، الغام مختلفة الأحجام وأكثر من 3000 فتائل ألغام، عدة قوالب من مادة C4 المتفجرة، اكثر من 100 مشعل، أكثر من ألف غطاء متفجر والمئات من صواعق رمانات يدوية.

وعثر جنود الفوج الرابع، من فرقة المشاة 23 التابعة للقوة متعددة الجنسيات على مخبأ للأسلحة أحتوى على مادة TNT، مئات الأغطية المتفجرة، 20 قاذفة صواريخ، عدة انواع من الأسلحة وإعتقال اثنين من المشتبه بقيامهم بعمليات إرهابية وقتل آخر بعد أن قاموا باطلاق نار بالأسلحة الخفيفة على أفراد القوة خلال عمليات متفرقة جرت في الموصل أيام السبت والأحد الماضيين. وقد قام جنود الفوج نفسه باكتشاف مخبأ آخر للأسلحة داخل سيارة أحتوى على مدافع هاون، اسلحة وذخائر متنوعة. وأعتقلت الوحدة أيضاً ثلاثة ارهابيين في الموصل اليوم الاثنين.    

وقام جنود من الفوج الاول، فرقة المشاة 17 التابعة للقوة متعددة الجنسيات بقتل عنصرٍ إرهابي بعد تعرضهم إلى إطلاق نار في الموصل يوم الخميس الماضي. وقد اعتقل جنود الفوج نفسه عنصرين آخرين بعد تلقيهم اطلاق نار بالأسلحة الخفيفة في مدينة الموصل يوم الأحد الماضي.

 و اعتقل جنود الفوج الثاني من فرقة المشاة الأولى إثنين من الإرهابيين في عمليات متفرقة في الموصل يوم الجمعة الماضية. وقام افراد نفس الوحدة من الاستيلاء على عدة أسلحة خلال تنفيذهم لعملية تفتيش جرت في الموصل الجمعة الماضية.

 فيما تمكن جنود من لواء القتال السترايكر 172 التابع للقوة متعددة الجنسيات من اعتقال خمسة عناصر ارهابية في منطقة موالي يوم الجمعة الماضية. وجميعهم الان رهن الاعتقال مع عدم حدوث اصابات لدى افراد القوة. وقام فريق الاسلحة الجوية بقتل إرهابيين اثناء محولتهم مهاجمة أحد المواطنين بالاسلحة الخفيفة في الموصل يوم الاحد الماضي.

واعتقل جنود فرقة الخيالة المدرعة الثالثة ثلاث عناصر ارهابية واستولت على عدة قذائف، بنادق كلاشنكوف، ومنشورات مضادة للجيش الامريكي خلال عملية دهم وتفتيش في تلعفر يوم الخميس الماضي. وقام جنود الحضيرة الاولى من فرقة الخيالة الثالثة باعتقال 11 إرهابياً والاستيلاء على عدد من الاسلحة خلال عمليات متفرقة حدثت بالقرب من تلعفر يوم السبت الماضي. فيما اعتقل جنود من الفوج الثاني، فرقة المشاة 325 المحمولة جواً عنصرين إرهابيين في تلعفر يوم السبت الماضي. وقام جنود الوحدة ذاتها باعتقال 26 ارهابياً خلال عمليات متفرقة في تلعفر يومي الاحد والاثنين الماضيين. جميع الذين القي القبض عليهم هم رهن الاعتقال مع عدم حوث اية اصابات لدى القوة متعددة الجنسيات.

وقام جنود الحضيرة الثانية من فرقة الخيالة المدرعة باعتقال خمسة عناصر إرهابية خلال عمليات متفرقة جرت في تلعفر يومي السبت والأحد الماضيين. وقام جنود الحضيرة الاولى من فرقة الخيالة المدرعة باكتشاف مخبأ للاسلحة احتوى على بنادق كلاشنكوف، بنادق قناصة وعدة أسلحة أخرى يوم الأحد الماضي. وقام أفراد الوحدة بمصادرة الاسلحة كافة لحين التخلص منها مستقبلاً واودع كافة الأشخاص الذين تم القبض عليهم المعتقل مع عدم حدوث أية إصابات لدى جنود القوة المتعددة الجنسيات.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com