الكويت: استقرار العراق ركيزة اساسية لاستقرار المنطقة باسرها

 

الكويت / كونا: اكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح على الروابط والصلات التاريخية التي تربط دولة الكويت والجمهورية العراقية مشددا على ان" استقرار العراق هو الركيزة الاساسية لاستقرار المنطقة باسرها".

واكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لدى استقباله السيد محمد بحر العلوم الذى يزور البلاد حاليا حرص الكويت على مساندة الاشقاء في كافة المجالات من اجل تحقيق الامن والامان والاستقرار.

واعرب الشيخ نواف عن تقديره لدور السيد بحر العلوم البارز من اجل ارساء الامن والاستقرار على ارض العراق الشقيق.

وتناول الشيخ نواف مع ضيفه الاوضاع على الساحة العراقية وعلى الصعيدين الاقليمي والدولي مشددا على ضرورة تكريس الاستقرار والامن هناك اذ "ان استقرار العراق هو الركيزة الاساسية لاستقرار المنطقة باسرها".

واكد "وقوف دولة الكويت حكومة وشعبا بكل امكاناتها ومشاعرها الى جانب الشعب العراقي الشقيق للخروج من هذه المحنة ولبناء العراق الجديد كما يطمح ابناؤه" مضيفا "ان الاشقاء في العراق يستحقون منا الرعاية الاهتمام والدعم اللازم".

من جانبه اشاد السيد بحر العلوم بمواقف دولة الكويت الشجاعة والصلبة الى جانب الشعب العراقي معربا عن شكره لدعمها الدائم.

وبين ان زيارته للبلاد "جاءت تعبيرا عن الشكر والعرفان لدولة الكويت على دعمها للاشقاء في كل المجالات وعلى مختلف الاصعدة".

ودعا الى تطوير العلاقات فيما بين العراق والدول المجاورة له وعلى رأسها دولة الكويت لمجابهة خطر الارهاب محذرا من ان المنطقة بأسرها معرضة للاكتواء بتهديداته.

واعرب السيد بحر العلوم عن امله في ان يؤدي اقرار الدستور العراقي الجديد الى بداية مرحلة جديدة تكون ركيزة أساسية لتحقيق الامن والامان.

وحضر الاجتماع محافظ حولي الفريق متقاعد عبدالحميد حجي ومدير عام الادارة العامة لمكتب الوزير العميد محمد الجمعه ومدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي المقدم عادل الحشاش.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com