المفوضية العليا سمحت للمراقبين ووكلاء الكيانات السياسية بالتواجد في كل محطة أقتراع لضمان نزاهة العملية

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

اعلن  السيد عادل اللامي مدير عام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أعتماد ما يزيد عن 120,000 وكيل كيان سياسي و57,000 مراقب يمثلون 500 حزب سياسي ومنظمة مجتمع مدني ليصل العدد الى أكثر من 177000 وكيل من الكيانات السياسية ومراقبي من منظمات المجتمع المدني، موضحاً بأن هذا العدد كشف عن الاهتمام الحقيقي لمنظمات المجتمع المدني و الكيانات السياسية بهذه العملية.

 وأضاف السيد اللامي بأن المفوضية ترحب بكافة المراقبين للمشاركة في مراقبة عملية الاستفتاء على الدستور لأثبات شفافية العملية ومدى تطابقها مع القوانين والأنظمة. مضيفاً بأن المفوضية سمحت لأكثر من مراقب وثلاثة وكلاء للكيانات السياسية بالتواجد في كل محطة أقتراع لضمان نزاهة العملية وشفافيتها وذلك بالنظر الى الاعداد الكبيرة من المراقبين و وكلاء الكيانات السياسية الذن تم أعتمادهم.

 هذا وقد بذلت المفوضية كافة المساعي والجهود لضمان تطبيق المعايير الدولية المتضمنة توفير الأجواء مناسبة لتسهيل دخول المراقبين الذين سيعملون على مراقبة العملية الانتخابية، وان المفوضية تسلمت مجموعة من تقارير هؤلاء المراقبين الذين تواجدوا في مراكز ومحطات الاقتراع المنتشرة في كل انحاء العراق، وأما بالنسبة الى  التقارير التي سترسلها تلك الفرق بعد الانتهاء من عملية الاستفتاء، فقد اكد اللامي ان المفوضية سترحب بها وتأخذها بعين الأعتبار.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com