مفوضية الانتخابات: تلجأ الى تدقيق نسب الاستفتاء ومقارنتها مع المعدلات الدولية

 

محمد الجبوري  / بنت الرافدين:

أصدرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق  بيانا توجهت فيه  الى شعبنا العراقي بالتهنئة بنجاح عملية الاستفتاء على الدستور التي جرت في الخامس عشر من الشهر الحالي في كل انحاء البلاد وبمشاركة كبيرة من الجميع.

 كما أعلنت  المفوضية في بيانها الصادر و( تسلمت بنت الرافدين نسخة منه) عن انها تواصل بجد ومثابرة ادراج البيانات الخاصة بنتائج التصويت تباعاً في جداولها الرسمية ومعالجتها ضمن برنامج الكتروني يعتمد المعايير الدولية والشفافية العالية، وتؤكد ان العملية تتقدم بشكل جيد وحسب الخطة الموضوعة بمساعدة خبراء الأمم المتحدة.

 ويشير مجلس المفوضين بشكل خاص الى انه، ورغم حرصه الشديد على اعلان النتائج الاولية الكاملة في اقرب وقت، فانه يحتاج الى أيام عدة اخرى لانجاز هذه المهمة المعقدة والشاقة لاسيما واننا وجدنا في البيانات القادمة من معظم المحافظات ارقاماً عالية بشكل يتطلب اعادة الفحص والمقارنة والتدقيق نظراً لكونها مرتفعة نسبيا مقارنة مع المعدلات الدولية في اعتماد النتائج الانتخابية. وتتضمن هذه المعايير ايضاً فحص عينات من صناديق اقتراع من مختلف المحافظات عشوائيا وخاصة تلك التي تشير الى ايّ نسب عالية جداً او منخفضة جداً في وجهة النتائج. وبداهة فان المفوضية ستواصل الاعلان عن النتائج التي تم تدقيقها.

ان المفوضية تنطلق في هذا الاجراء المتعارف عليه دولياً من حرصها على اداء مهماتها بكل امانة ونزاهة وبموجب صلاحياتها القانونية.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com