لورا بوش ورايس تفتتحان مشروع مستشفى الاطفال في البصرة

 

بنت الرافدين

قالت السيدة الأولى لورا بوش ووزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس، إن الولايات المتحدة تعمل من أجل تحسين نظام الرعاية الصحية بالعراق، بتركيز خاص على تقديم رعاية أفضل للحالات الحرجة للمرضى من الأطفال العراقيين.

وحضرت السيدة الأولى ورايس حفل عشاء في واشنطن يوم 18 تشرين الأول/أكتوبر نظمه "بروجكت هوب" أي مشروع الأمل، وهو عبارة عن منظمة متخصصة في التعليم والتوعية بالرعاية الصحية على المستوى العالمى، للاحتفال بمشروع مستشفى الأطفال في البصرة.

وقالت لورا بوش إن مستشفى الأطفال بالبصرة سيضم 94 سريراً، ووحدة للعناية المركزة مجهزة على أحدث طراز لرعاية المواليد الجدد، وغرفتين للعمليات، وغرفتين لإجراءات التحضير للجراحة، وغرفة طوارئ بها قسم خاص لعلاج الصدمات و13 غرفة للكشف على مرضى العيادة الخارجية.

وقالت السيدة الأولى إن المستشفى سيُستخدم لتدريب الأطباء والممرضات على رعاية وعلاج الحالات الحرجة للأطفال، مشيرة إلى أن الأطفال دون سن الخامسة يشكلون 56% من المصابين بالسرطان في العراق.

بينما قالت وزيرة الخارجية رايس إن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تشارك مشروع الأمل والحكومة العراقية والمجتمع الطبي في إنشاء مستشفى الأطفال بالبصرة.

وأضافت رايس أن الولايات المتحدة -- خلال العامين الماضيين -- قامت بتجديد 110 عيادات طبية وأعادت تجهيز 600 عيادة أخرى، وشنت حملة تطعيم في جميع أنحاء العراق، ودربت آلافاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية. كما أن الولايات المتحدة تقوم ببناء 142 مركزاً للرعاية الصحية وتجديد المستشفيات في أنحاء متفرقة من البلاد.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com