المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعلن نتائج الدفعة الاولى من الاستفتاء

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قال عادل اللامي بان النتائج التي اعلنها الشهرستاني لم يتلقاها من المفوضية المستقلة للانتخابات وان المفوضية لا تعطي اي نتائج لاي شخص او اي جهه قبل الاعلان الرسمي مشددا على ان الشكاوى التي كانت بحدود المئة شكوى ولم يتضح ان اي منها تمثل انتهاكا خطيرا او خلل يؤثر بشكل مباشر على نتيجة الاستفتاء

واضاف اللامي بان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اعلنت عن الدّفعة الأولى للنّتائج الأوّليّة للاستفتاء على مشروع دستور العراق الدّائم الّذي جرى في الخامس عشر من الشّهر الجاري. وهذه النَّتائجُ هي لثلاثَ عشرةَ محافظةً.

والمحافظات الأربع التي لم تتضمّنها هذه الدّفعة هي تلك التي تخضع حالياً لتدقيقٍ ميدانيٍّ. وبخصوص الأنبار فلا تزال المعلومات تُدخَل في قاعدةِ المعلومات لدى المفوّضيّة للتّدقيق. وسيتمُّ الإعلانُ عن نتائج هذه المحافظات مع تقارير التّدقيق كجزء من الدفعة النهائية للنتائج الأوّلية المقرَّر إعلانُها في وقتٍ مبكِّرٍ من هذا الأسبوع.

وقد مرَّتْ نتائج هذه الدفعة بسلسلةٍ من إجراءات التّدقيق بعد استلامها ووضعها في جداولَ انتخابيةٍ في مركز الإحصاء والتّدوين. هذا، وستعلن المفوضية عن الدفعة الثانية للنتائج الأوّلية بمجرد اكتمال عمليّة التّدقيق مثل التي أُجريَتْ على النتائج التي أُعلِنَ عنها اليومَ.

 مشددا انه ومن أجل ضمان نزاهة التّقارير الميدانية للنتائج التي تُبعَث إلى مقرِّ المفوضية فقد أرسلت المفوضية فرقًا من المدقِّقين إلى مراكز الاقتراع في المحافظات ليدقِّقوا شخصياً آلياتِ إعدادِ التّقارير ويفحصوا مصادرَ المعلومات. ومن المقرَّر أن تتمَّ عمليَّة التَّدقيق خلال الأيام القليلة القادمة وعندئذٍ ستعلن المفوضيةُ عن الدفعة الكليَّة للنّتائج الأولية لأصوات الناخبين في العراق.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com