تفجير عبوات ناسفة في أبي غريب حفاظا على أرواح المواطنين

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

 عثرت عناصر من قوات مهام بغداد على اربعة قنابل وقاموا بتفجيرها قبل ان تنفجر وتؤذي المدنيين العراقيين او القوات الاميركية والعراقية خلال احدى العمليات في الثاني والعشرين من تشرين الاول الجاري.

ان العبوة الناسفة الاولى كانت مصنوعة من قذيفتي هاون مصنوعة من قذائف هاون عيار 120 ملم تم العثور عليها من قبل قوات من الكتيبة الثانية، فوج المشاة 22، فوج الفريق القتالي، فرقة ماونتن العاشرة في غرب ابو غريب صباحاً. قام فريق ابطال المتفجرات بتدمير القنبلة.

 كما عثرت الكتيبة الثانية، فوج المشاة 22 على قنبلة اخرى  في المنطقة نفسها بعد بضع ساعات وتم تدميرها من قبل فريق خبراء المتفجرات. 

وبعد ساعة واحدة، عثرت قوات من فرقة سكوادرون الاولى، فرقة الفرسان المدرعة 11 التابعة لفوج الفريق القتالي، فرقة ماونتن 10 وجنود من الكتيبة الثانية التابعة لفوج الجيش العراقي على قذائف عيار 55 ملم غرب ابو غريب والتي اتضح انها عبوة ناسفة في مراحلها الاولى من التكوين. قام فريق المتفجرات بأزالة القنبلة من المنطقة.

وبعد الظهر، عثر الجنود على احدى المركبات في المنطقة نفسها تحتوي على 30 رطلاً من مادة البروبين وقذائف هاون عيار 120ملم. وبعد ان تم تطويق وتأمين المنطقة، قام فريق المتفجرات المتخصص بتفجير القنبلة.    

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com