قوات ألأمن تستولي على مخابئ كبيرة للأسلحة وتعتقل عشرات الارهابيين

 

تمكنت قوات ألأمن العراقية والقوات متعددة الجنسيات من قوة واجب الحرية من قتل  إرهابيا ً واحدا ً وجرحت آخر وأعتقلت 72 من المشتبه بهم أرهابيين وأستولت على عدد من الأسلحة خلال عمليات في شمال العراق للفترة 20 – 24 أكتوبر .

  حيث أعتقلت شرطة الحدود العراقية سبعة أشخاص مشتبه بهم لنشاطاتهم الأرهابية على الحدود السورية غرب مدينة تلعفر بتاريخ 23 أكتوبر و أعتقل جنود الجيش العراقي من اللواء الـ 3 – الفوج الـ 4 التابع للفرقة الثانية بالتعاون مع القوات متعددة الجنسيات سبعة أشخاص مشتبه باشتباكهم بالأسلحة الخفيفة مع القطعات في القسم الغربي من الموصل بتاريخ 21 أكتوبر  الى ذلك أستولى جنود الجيش العراقي من اللواء الـأول – الفوج الـثالث بالتعاون مع جنود من الفوج الرابع – تشكيل مدفعية الميدان الـ 11 على مخبأ أسلحة يضم قذائف هاون في مدينة القيارة بتاريخ 22 أكتوبر ، المشتبه بهم في الأعتقال ولم يبلغ عن أصابات في قوات الأمن العراقية أو القوات متعددة الجنسيات .

  وأستولى جنود من الفرقة الثالثة بالتعاون مع تشكيل الفرسان المدرع على ثلاثة مخابئ أسلحة كبيرة خلال عمليات في وحول مدينة تلعفر بتاريخ 23 أكتوبر ، وضمت المخابئ أكثر من 100 قذيفة مدفعية وصواريخ ومئات من أطلاقات ذخيرة للأسلحة الخفيفة وبنادق كلاشنكوف ومواد صنع عبوات ناسفة وقاذفة آر.بي.جي .

  كما أعتقل جنود من الرهط الأول – تشكيل الفرسان المدرع الـ 3 ، أثنين من المشتبه بهما لنشاطاتهما الأرهابية وأستولوا على ذخيرة خلال عمليات في تلعفر بتاريخ 20 أكتوبر و  أستولى جنود من التشكيل 1/3  فرسان مدرع ايضا ً على مخبأ أسلحة يضم صواريخ وقاذفات صواريخ وقنابل ذات دفع صاروخي وقاذفات آر.بي.جي مع قذائفها ورشاشة في منطقة أبرا بتاريخ 21 أكتوبر . وصودر مخبأ الأسلحة بغرض تدميره مستقبلا ً كما  أعتقل جنود من الرهط الـ 2 – تشكيل المشاة 325th المحمول جوا ً شخصا ً واحدا ً لقيامه بنشاطات إرهابية وصودرت منه عدة بنادق كلاشنكوف مع مخازن أطلاقاتها وبندقية ذات تلقيم يدوي في منطقة تل عين الألد بتاريخ 20 أكتوبر . أعتقل جنود التشكيل 2/325   مشاة المحمول جوا ً أيضا ً ثلاثة أرهابيين مع مواد دعائية بتاريخ 21 أكتوبر ، المشتبه بهم في الأعتقال ولم يبلغ عن خسائر في صفوف القوات متعددة الجنسيات .

 أعتقل جنود من الفوج الرابع – تشكيل مدفعية الميدان الـ 11 ، 26 شخصا ً من المشتبه بهم لنشاطاتهم ألإرهابية خلال عملية تطويق وتفتيش قرب القيارة بتاريخ 24 أكتوبر . أعتقل جنود من الفوج الأول – تشكيل المشاة الـ 17 ، تسعة أشخاص مشتبه بهم لنشاطاتهم الأرهابية وأستولوا على قذائف مدفعية وقذائف آر.بي.جي ومخازن عتاد وأكثر من 88 من مختلف قذائف العتاد خلال عمليات منفصلة في الموصل بتاريخ 21- 23 أكتوبر . أعتقل جنود من الفوج الـ 4 – تشكيل المشاة الـ 23 ، خمسة أشخاص مشتبه بهم لنشاطاتهم الأرهابية في القسم الشرقي من الموصل للأيام 20 – 21 – 23 تشرين الأول . أشتبك جنود قوة واجب الحرية وجرحوا أرهابيا ً بعد أن تعرضوا لنيران أسلحة خفيفة في القسم الشمالي من الموصل بتاريخ 20 تشرين الأول . قتل جنود من وحدة الشرطة العسكرية 503rd أرهابيا ً واحدا ً واعتقلوا 11 من المشتبه بهم لنشاطاتهم الأرهابية بعد أن تعرضوا لنيران أسلحة خفيفة في القسم الشرقي من الموصل بتاريخ 20 أكتوبر .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com