مفوضية الانتخابات: غداً تنتهي فترة تسلم طلبات تشكيل الائتلافات وقوائم المرشحين

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين 

تنتهي يوم غد الجمعة فترة تسلم طلبات تشكيل الائتلافات وقوائم المرشحين وستجري القرعة الخاصة بأرقام الكيانات السياسية في 1/ تشرين الثاني يليها مباشرة البدء بطبع اوراق الاقتراع.

 وقال الدكتور فريد ايار الخبير الاعلامي- عضو مجلس المفوضين ان أي تأجيل او طلب تأجيل أمر غير ممكن اطلاقاً اذ ان ذلك سيستدعي تأجيل يوم الانتخابات المحدد تاريخ اجرائها في الـ 15/ كانون اول المقبل.

 وقد تسلمت المفوضية لغاية اليوم طلبات العديد من الائتلافات السياسية بالاضافة الى عدد كبير من قوائم المرشحين من 17 محافظة عدا الانبار التي يؤمل ان تصل قوائمها اليوم او غداً كما ذكرت كياناتها السياسية.

 ودعا الكيانات السياسية الى الاسراع في تقديم قوائم مرشحيها سيما وان الفترة التي تفصلنا عن الانتخابات قصيرة جداً والمفوضية تحتاج الى سبعة أسابيع على الأقل لغرض طبع وتهيئة مستلزمات العملية الانتخابية المقبلة.

 وبين الدكتور ايار ان طباعة 19 نوع من اوراق الاقتراع (18 للمحافظات وواحدة لانتخابات الخارج) وبحدود 21 مليون و500 نسخة أمر ليس باليسير سيما وان الطباعة ستكون على الطريقة ذاتها التي يتم بها طبع الاوراق النقدية وهي تستغرق وقتاً طويلاً كما ان نقلها من الخارج وتوزيعها على المحافظات يتطلب ايضاً الكثير من الوقت.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com