القوات المتعددة الجنسيات تنفذ ضربة جوية لأحد الاوكار الارهابية

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

نفذت قوات التحالف ضربة جوية استهدفت احد اوكار الارهابيين واسفرت عن مقتل احد زعماء القاعدة في العراق والذي يقوم بتسهيل مهمة دخول المقاتلين الاجانب قرب القائم في 26 تشرين الاول .

واشارت مصادر استخباراتية بان ابو دعاء الذي ساعد السوريين والسعوديين على الدخول الى العراق لاثارة الرعب وقتل المدنيين العراقيين كان موجود في البيت اثناء تنفيذ الضربة الجوية . ولدى ابو دعاء اتصالات مع ارهابيين من تنظيم آخر للقاعدة في العراق ومسهلي عملية دخول المقاتلين الاجانب في مناطق القائم وكرابلة والحصيبية. وعلاوة على ذلك كان من المقربين من غسان امين احد اعضاء السابقين في تنظيم القاعدة الملقب

 بامير راوة الذي القي القبض عليه في ايار 2005.

وبناء على معلومات استخباراتية , كان لدى ابو دعاء يد في عمليات التعذيب والرعب وقتل المدنيين في منطقة القائم. وكان يجري محاكمات دينية لمحاكمة المدنيين المحليين المتهمين بمساندة ودعم الحكومة العراقية الجديدة وقوات التحالف.

وعلاوة على ذلك يقوم بخطف الافراد وعوائل باكملها ويقوم باتهامهم ويصدر حكم ضدهم ومن ثم اعدامهم علنا. واضافة الى ذلك امتدت ارتباطات ابو دعاء  في القاعدة الى سورياا والسعودية حيث يتم تجنيد اغلب المقاتلين الاجانب.

ويقوم ابو ضوة ايضا بوضع  وادارة نظام يقوم بتسهيل دخول المقاتلين الاجانب من سوريا الى العراق.

ويتم بعد ذلك ارسال هؤلاء المقاتلين الاجانب الى خلايا ارهابية محلية حيث يقومون بشن هجمات ضد المواطنين العراقيين الابرياء وقوات الامن العراقية وقوات التحالف.

ولم يتم لحد الان العثور على جثة ابو دعاء بالرغم من ان الضربة الجوية اسفرت عن التدمير الكامل للبناية التي كان يختبيء بها. ولم تسفر الضربة الجوية عن وقوع اية خسائر من جانب السكان المدنيين في هذه المنطقة نظرا لنوع العتاد الذي استخدم والوقت الذي اختير لتوجيه الضربة .  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com