الفرقة الخامسة في الجيش العراقي  تتولى المسؤولية من الفوج 278  الامريكي في ديالى

  

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

  ينهي 3 ألاف  جندي امريكي  من قوة مهام الحرية و الفريق القتالي التابع الى الفوج 278 مهمتهم في شرق محافظة ديالى  في حفلة التوديع في قاعدة كالدويل العسكرية المتقدمة في 29 تشرين الاول  في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً.

وسيقوم اللواءالاول من الفرقة الخامسة في الجيش العراقي الذي اثبت كفائته في العمليات القتالية  بتولي المسؤولية الامنية . وسيستمر اللواء الاول في تدريب وتجهيز جنوده بينما يقوم بعمليات على مستوى كتيبة في قاطع شرق ديالى .

وقد حقق الفوج  التابع الى الحرس الوطني لولاية تنيسي الامريكية نجاحاً مهماً في العمليات في شرق ديالى . وقد نفذ الفوج اكثر من 13,000 دورية قتالية خلال احدى عشر شهراً قضاها في هذه المنطقة . وقد تمكن من تحقيق نجاح بنسبة 60% في اكتشاف العبوات الناسفة وبذلك انقذ الكثير من ارواح الجنود الامريكان والمدنيين العراقيين.

 وقد تمكن الفوج 278 من العثور على اكثر من 340 مخبأ اسلحة ومواد تستعمل لصناعة القنابل بالاضافة الى 275 كدس من المواد المتفجرة .

وكانت الشراكة بين الفوج وجنود الجيش العاقي قد ادت الى تدريب اكثر من 10،000 جندي عراقي وضابط وشرطة وحرس حدود.

وقد اثر الفوج على حياة الآلآف  من العراقيين  من خلال مشاريع بلغت كلفتها 103 مليون دولار شملت صيانة 50 مدرسة وتنفيذ 74 مشروع ماء ومجاري و8 عيادات طبية و32 مشروع طريق و25 مشروع كهرباء والقيام بصيانة 23  بناية حكومية

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com