كلمة اياد علاوي رئيس القائمة العراقية الوطنية في المؤتمر الصحفي الخاص باعلان القائمة

 

 

 بنت الرافدين / بغداد 29-10-2005

  

 يا ابناء شعبنا العراقي الكريم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

 انتهى بالامس التصويت  على الدستور الدائم وبهذا انتهت مرحلة من المراحل ولا تزال امامنا مسيرة طويلة وشاقة  ونتطلع الان لاجراء انتخابات برلمانية دستورية في الخامس عشر من كانون الاول ( ديسمبر) المقبل , تكون حرة ونزيهة يختار فيها المواطن من يمثله ويلبي طموحاته في التحرر والعيش الرغيد بعيداًعن  الانجرار وراء التجاذبات الطائفية والجهوية التي تضر في العراق وشعبه .

وعلى هذا الاساس قدمت يوم امس قائمة المرشحين الذين سيترشحون للانتخابات معي ضمن القائمة العراقية وجلهم من الاخوات والاخوة الذين  خبرتموهم كونهم يمثلون كل العراق ,  يمثلون مستقبل العراق , ويمثلون وحدته في بلدً سالم امن مزدهر .... ينعم فية الجميع بالرفاهية دون تمييز .

وانطلاقاً من ان جميع العراقيين متساوون في الحقوق والواجبات , فأن القائمة العراقية الوطنية ستكون هي الخيار الاكيد للعراقيين الذين يطمحون بحكومة تتعامل مع الجميع بشكلٍ متسا وٍ , وتوزع ثروات البلاد وفق مبدأ العدالة واحترام حق الجميع في ذلك .

ان الحقيقة التي لايمكن تجاوزها هي ان العراق متعدد الطوائف والاديان والقوميات لذا فأن القائمة العراقية هي الخيار الاكيد للعراقيين الذين يدركون بأن التصويت للعراق سوف يحقق امناً افضل ان التمحور الطائفي سيدخل العراق لاسمح الله في اتون صراعات طائفية  لها  اول وليس لها اخر وبالتالي تقسيم العراق على اساس طائفي او عرقي لا سمح الله .

لقد اثبتت الوقائع الحاجة الى عراقٍ قوي مستقل يضمن عدم التدخل في شؤونة الداخلية واستقلال القرار السياسي بعيداً عن التاثيرات الجانبية , ولن يتحقق ذلك  الامن خلال قيادة قوية ودولة قوية  مقرونة بأفعال حقيقية , ويعرف العراقيون ان القائمة العراقية هي الخيار الاكيد لتحقيق هذه الارادة الوطنية في المرحلة المقبلة بالاندماج مع مكونات الشعب العراقي الاصيل والتفاعل الحي لبناء العراق الجديد .

اننا على يقين من انكم شعباً تواقاً لحكومة توفر لكم  الوظائف وفرص العمل للقضاء على البطالة المستفحلة ، حكومة تقدم لكم خدمات الكهرباء والماء وتهيء الظروف الصحية والتربوية الملائمة وانتم تستحقون ذلك بالفعل , فضلاً عن تحسين الوضع المعاشي للفرد العراقي ودعم القدرة الشرائية له من خلال تنشيط القطاع الاقتصادي الحر , والقائمة العراقية الوطنية كفيله بتحقيق ذلك باعتبارها خيار العراقيين للنهوض بواقع البلد بشكل فعلي طالما هي تمثل كل اطياف المجتمع العراقي .

وفوق كل هذا وذاك فأن قائمتنا  هي الخيار الاكيد للعراقيين الذين يريدون حكومة تفي بما تعد , وتقدم لهم ما ينبغي ان يكون ويلبي كل طموحاتهم , حكومة قوية شجاعة تمتاز بالافعال لا بالاقوال , تحترم حقوق الاخرين وتحافظ على وحدة تراب العراق وتعمق اواصر المحبة والتلاحم بين ابناء الشعب الواحد .

شكراً لكم ...... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com