هيئة السياحة تعلن عن استثمار بعض المرافق السياحية في محافظة البصرة

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

دعت هيئة السياحة احدى دوائر وزارة الدولة للسياحة والاثار كافة المستثمرين العراقيين الى مراجعتها للاطلاع على المشاريع الاستثمارية المعروضة.

وقال السيد حمود محسن حسن رئيس هيئة السياحة ان بامكان كافة المستثمرين العراقيين والشركات والمسجلين من ذوي الخبرة والاختصاص في تنفيذ وادارة المرافق السياحية تقديم عطائاتهم الى مقر الهيئة 0 واضاف ان باستطاعت المستثمرين في الوقت الحاضر التعاقد على قطعة الارض الخاصة بدار استراحة (موتيل ) صفوان في محافظة البصرة البالغة مساحتها (10000)متر مربع . وقطعة الارض الخاصة بفندق المربد الواقعة في محافظة البصرة ايضا على كورنيش العشار البالغة مساحتها (17640)متر مربع وقال رئيس هيئة السياحة ان المستثمرين احرار في اختيار الطريقة التي يتعاقدون فيها مع الهيئة سواء الايجار او المشاركة وذلك بموجب الشروط والمواصفات التي يمكن الحصول عليها من القسم التجاري واضاف ان الهيئة بصدد اعداد مشاريع اخرى للاستثمار .

يذكر ان وزارة الدولة للسياحة والاثار تعاني من تحطم البنى الارتكازية للسياحة في القطر وذلك نتيجة تعرضها الى الاهمال في زمن النظام الدكتاتوري وحالات السلب والنهب بعد سقوط النظام . اضافة الى عدم وجود اية تخصيصات لاعادة اعمار هذه المرافق مما يجعل السياحة في القطر في حالة متدنية وتحتاج الى تضافر الجهود من اجل النهوض بها وظهار وجهها الحقيقي والذي سيكون مشرقا بعون الله تعالى.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com