توضيح من وزارة الداخلية حول رسالة السيد رئيس الجمهورية

 

بنت الرافدين / بغداد:

نشرت جريدة الصباح الجديد في عددها 526 في 1/3/2006 رسالة بعث بها فخامة السيد رئيس الجمهورية الى كل من دولة رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع يوم أمس يعرب فيها عن قلقه وانزعاجه عن استمرار الاغتيالات والمداهمات الليلية التي يقوم بها اشخاص يرتدون بزات رسمية ويركبون عجلات مماثلة للتي تستخدمها قوات الشرطة والجيش.

ونود ان نبين ان هذه الرسالة وصلت الى السيد وزير الداخلية بتاريخ 21 شباط 2006 وليس كما ذكرت الصحيفة يوم أمس (28/2/2006) وقد اعد السيد الوزير اجابة (المرفقة طياً) بتاريخ 22 شباط 2006 جواباً على رسالة فخامة السيد رئيس الجمهورية.

 

الدائرة الاعلامية

  بسم الله الرحمن الرحيم

وزارة الداخلية

مكتب الوزير

العدد : 326/2/ص.أ

التاريخ : 22/2/2006

 

فخامة الرئيس جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق المحترم

 

نهديكم تحياتنا

سيادة الرئيس

وردتنا رسالتكم في 12 شباط ونود ان نوضح ما يلي :-

1- ان كافة المعلومات المذكورة برسالتكم اعلاه ... نطلع عليها، ان تأثيرها علينا يكون اقسى من الآخرين حيث ان أمن وسلامة المواطنين من واجباتنا الرئيسية .

2- لقد عملنا خلال فترة مسؤوليتنا في وزارة الداخلية بكل طاقاتنا واستفدنا من خبرات القادة العسكريين والقانونيين في الوزارة.

3- ان تركيزنا ينحصر دائماً على الجهات التنفيذية في تطبيق القانون واحترام حقوق الانسان وعدم تنفيذ المداهمات والتفتيش من دون أمر قضائي وبمصاحبة وجهاء المنطقة او المختار او رجل الدين.

4- القينا القبض سابقاً على عصابات تقوم بالمداهمات والخطف والاغتيال منتحلين صفة رجال الشرطة والمغاوير او مقاتلين من وحدات الجيش وبعجلات تشبه العجلات الرسمية وهم رهن الاعتقال والمحاكمة.

5- لا نستبعد قيام البعض القليل من رجال الداخلية باعمال ارهابية بسبب الاسلوب العشوائي لاعادتهم للخدمة بعد سقوط النظام من خلال ترشيح اسمائهم من قبل الاحزاب الوطنية والمفصولين اللذين اعتبروا انفسهم سياسيين في حين ان فصلهم كان لاسباب لا تمت للسياسة بأية صلة.

6- اضافة الى توجيهاتنا وارشاداتنا خلال المؤتمرات الاسبوعية واللقاءات مع منتسبي الوزارة نرفق لكم بعض تبليغاتنا ووصايانا المتعلقة بمنع المداهمات العشوائية واحترام القانون وحقوق الانسان.

7- طبقنا القانون وانزلنا اقسى العقوبات بالمخالفين وطردنا المسيئين من الخدمة واودعنا المذنبين في السجون وفق القانون.

8- نحن ومنتسبينا نحترم ونصون مقرات الاحزاب ومقاتلينا يؤمنون لهم الحماية ولكن في بعض المقرات الحزبية والدينية تعثر القوات الصديقة بداخلها على المواد المتفجرة والرمانات اليدوية وأجهزة السيطرة عن بعد وكما مذكور في رسالة مديرية عمليات وزارة الدفاع المرفقة طياً.

 للتفضل بالاطلاع .. مع التقدير .

  باقر جبر الزبيدي

وزير الداخلية

22/2/2006

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com