القوة متعددة الجنسية في بغداد تسلم مهامها الى الجيش العراقي

 

بنت الرافدين / معسكر الحرية , بغداد ــ يقول العميد عزيز نور , أمر اللواء الثالث , فرقة الجيش العراقي السادسة ,"نحن رفقاء . الجيش العراقي والقوات الاميركية اخوة . نحن نذرف الدموع على نفس الرفقاء القتلى ."

كانت هذه الكلمات ذات صدى واضح لكل الجنود الحاضرين من فريق اللواء القتالي الاول , الفرقة الجبلية العاشرة , وهم يسلمون العمليات الى اللواء الثالث , فرقة الجيش العراقي السادسة , خلال مراسيم تسليم للسلطة بتاريخ 2 أذار في قاعدة الدستور العاملة المتقدمة.

كان هذا يوما تاريخيا لكل من الجيش العراقي وقوات التحالف . نقل العمليات كانت واحدة من أكبر وأهم العمليات منذ بدأ تدريب القوات العراقية .

يقول العميد عزيز , أمر اللواء الثالث , فرقة الجيش العراقي السادسة ," أن القوات الاميركية تعيد الحرية الى ابناء الشعب العراقي , تماما كما فعلوا في اليابان , المانيا , وفي كوريا . نحن اليوم نتسلم منطقة العمليات هذه وواجب حمايتها . أن شاء الله سوف نكون قادرين على حمايتها ."

وقد وقف أكثر 1500 عنصر من الجيش العراقي بفخر أثناء أجراء المراسيم .

وقد تولى الجيش العراقي العمليات في غرب بغداد وشرق أبو غريب .

يقول العقيد جفري سنو , أمر فريق اللواء القتالي الاول , الفرقة الجبلية العاشرة ," لم أشاهد من قبل مجموعة من الجنود تتعلم بهذه السرعة وتتقدم بهذه الفعالية ."

وقد عمل اللوائين جنبا الى جنب لعدة أشهر في التدريب والعمليات القتالية – لتخليص المنطقة من الارهابيين ولكسب قلوب الشعب العراقي .

يقول سنو ," أن جنود فريق اللواء القتالي الاول , الفرقة الجبلية العاشرة , وجنود اللواء الثالث , فرقة الجيش العراقي السادسة هم حقا أخوة في السلاح . كلانا يضحي من أجل الحياة , الحرية , وكل المعتقدات التي يعيش بها الناس معا مهما كانت خلفياتهم القبلية أو الدينية ."

الفضل في نجاح الجنود العراقيين يأتي من خلال الأسناد المقدم من شيوخ العشائر , الشرطة , أعضاء المجالس والمواطنين المحليين .

وقد علق أعضاء المجلس المحلي على أن التقدم قد حصل برغم المقاومة وسوف يستمر هذا في التحسن .

يقول السيد حامد , رئيس مجلس الخضا في أبو غريب ," لقد تم تعليق التقدم في المنطقة بسبب مهاجمة الارهابيين لمقاولينا وقتلهم للمدنيين الابرياء . ومع هذا , لقد أكملنا أكثر من 80 % من المهام الموكلة الينا بما فيها معالجة المياه للمواطنين ."

لقد كان التغيير في التضاريس الارضية والبنى التحتية صعبا ومكلفا بالنسبة للجنود .

يقول سنو ," أن ثمن الحرية سوف يبقى مدفوعا دائما بالدم والعمل الشاق من قبل الجنود العراقيين وقوات الشرطة . بدون جهودكم  , لا يكون هناك مستقبل لهذه الارض العظيمة ."

وكان الحماس واضح على الجنود خلال اليوم , وقد عرضوا حماسهم على مواصلة القتال .

يقول عزيز ," أن هذا يوم عظيم وشئ عظيم أن نتولى مسؤولية هذه العمليات , نحن فرحين بتولينا لهذه العمليات . لقد قمنا بحماية منطقة أبو غريب , وسوف نعمل معا والمواطنين لجعل المنطقة أكثر أمانا ولتخليصها من الارهابيين ."

وسوف تستمر قوات التحالف بتسليم المسؤوليات الامنية الى الجيش العراقي .

يقول سنو ," لقد نال الجيش العراقي ثقة وأسناد المواطنين المحليين , والذين كانوا معين القوة الذي لا ينضب لمستقبل العراق . أن الجيش العراقي هنا هو لكل الشعب العراقي , وكما هو الحال في أن يكون الجيش قوة واحدة لكي يكون فعال , على المواطنين أن يكونوا كذلك . هذا هو جيشكم وهو يمثل كل العراقيين قولا وفعلا . بأتباع هذا المثال , فأن هذا البلد سوف لن يفشل ولن يكل وسوف يأخذ العراق مرة أخرى مكانه كمركز للعلم والثقافة في الشرق الاوسط ."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com