الزبيدي يؤكد ضرورة احترام حقوق الانسان بما يضمن سلامة الاجراءات التحقيقية

 

بنت الرافدين / بغداد:

عقد السيد باقر جبر الزبيدي وزير الداخلية اجتماعاً موسعاً ضم السادة وكلاء الوزارة (المالية والامنية والقوة الساندة والفنية والادارية والاستخبارات) والمدراء العامين للسفر والجنسية والدفاع المدني والعمليات والحدود والمرور والدولية والجرائم الجنائية والمستشار القانوني والمستشار العسكري للسيد وزير الداخلية.

واستعرض السيد الوزير الموقف السياسي على الساحة العراقية والجهود المبذولة لتشكيل الحكومة العراقية ومجلس النواب بعدها استعرض السيد مدير عام العمليات الموقف الامني خلال الايام الماضية ودور الاجهزة الامنية في مكافحة الجريمة والارهاب والاستعدادات الجارية لاستئصال بؤر الارهاب التي تفتك بارواح وممتلكات المواطنين الابرياء.

بعدها استعرض قائد القوات الخاصة وحفظ النظام والمغاوير الجهود المبذولة لهذه القوات تحقيق الامن والاستقرار والمراحل التي وصل اليها في مجال التدريب والاستعداد القتالي لمواجهة الحالات المخلة بالامن.

ثم شرح السيد قائد قوات حرس الحدود الجهود المتميزة في حفظ حدودنا الدولية من المتسللين والارهابين القتلة حيث تمكنت قوات الحدود من القاء القبض على (31) ارهابي في منطقة بصيه جنوب العراق حيث اعترف هؤلاء بجرائم ارهابية طالت المدنيين في المنطقة الجنوبية.

واوعز السيد الوزير بتوثيق اعترافاتهم قضائياً ومن ثم عرضهم على شاشة التلفزيون.

بعدها استعرض السيد اللواء مدير الدفاع المدني العام تشكيلات مديريته والانجازات التي تم تحقيقها في مجال حماية ارواح وممتلكات المواطنين من الحوادث والاجراءات المتخذة لفتح اكاديمية للدفاع المدني والتركيز العلمي لاختيار العناصر العاملة في هذا الجهاز اليومي حيث تم ادخال 2100 عنصر في دورات متقدمة في مملكة البحرين من خريجي الدراسات الاعدادية والجامعية والعليا.

بعدها اكد السيد الوزير على ضرورة اتخاذ الجانب القانوني في الاجراءات التحقيقية وضرورة احترام حقوق الانسان بما يضمن سلامة الاجراءات التحقيقية وعدم استخدام اية اساليب خارجة عن البيانات القانونية واوعز السيد الوزير باتخاذ اشد العقوبات بحق كل من يتجاوز القانون . واوعز السيد الوزير بايجاد الية قانونية لمتابعة الشركات والمكاتب الغير قانونية العاملة في العراق والذي يتقاطع عملها مع القوانين العراقية النافذة واوعز الى الوكالة الفنية لاتخاذ ما يلزم بصددها.

كما اوعز السيد الوزير بدعم قيادة قوات الحدود بالاليات التي تمكنهم من اداء عملهم بشكل متميز .

بعدها جرت مناقشات للمواضيع المطروحة على جدول الاعمال.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com