رئيس الجمهورية يؤكد على تعزيز و توسيع التحالف الاستراتيجي بين الائتلاف و التحالف الكردستاني

 

بنت الرافدين / بغداد:

وصف رئيس الجمهورية جلال طالباني اللقاء مع وفد الائتلاف يوم الاثنين 6/2/2006 بـ " المثمر و الايجابي" مؤكداً في مؤتمر صحفي مشترك "على تعزيز و توسيع التحالف الاستراتيجي بين الائتلاف و التحالف الكردستاني، و العمل المشترك من اجل القضاء على الفتنة و الإرهاب".
و عن موعد انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان، قال الرئيس طالباني " أنا أتشاور مع رؤساء الكتل النيابية من حيث المبدأ، و حين احصل على موافقتهم فان الاجتماع سيعقد في 12 آذار، أما إذا ارتأى رؤساء الكتل شيئا آخر فانا احترم آراءهم".
في المقابل، شدد الدكتور حسين الشهرستاني على ضرورة إدامة العلاقة بين الائتلاف و التحالف الكردستاني، معرباً عن أمله في التحاق القوائم الأخرى في الحوارات و خاصة جبهة التوافق، من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية، مشيراً "بان الشعب العراقي لا يستطيع الانتظار أكثر من ذلك".
من جهته، قال جواد المالكي " إن لنا مع الأخوة في التحالف الكردستاني تجربة مشتركة و مسيرة مشتركة، من مرحلة ما قبل سقوط النظام الديكتاتوري، و قد عملنا على تعزيزها خلال مرحلة بناء الدولة العراقية"، و أضاف " بان هذه التجربة تحتاج إلى المراجعة و الوقوف على ايجابياتها و سلبياتها، و قد اتفقنا أن نواصل الحوار لحل جميع الإشكالات التي تشكل عائقا في تشكيل حكومة وحدة وطنية".
عضو قائمة الائتلاف العراقي الموحد جواد المالكي، أكد أيضاً إن الحوار مع القوائم الأخرى سيتواصل باعتبارهم "شركاء حقيقيين".
 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com