القوة الجوية العراقية تفتتح مطار المثنى

 

بنت الرافدين / بغداد:

افتتحت القوة الجويةالعراقية مع شريكتها قوات التحالف رسميا قاعدة جوية جديدة في بغداد في السابع من اذار. ان قاعدة المثنى والتي تقع بالقرب من المطار الدولي تعتبر اساسا يعتمد عليه في بناء القوة الجوية العراقية و بمساعدة من الحلفاء وقد عرضت طائرتي النقل الجوي C130E تم دفع ثمنهما من قبل كل من الولايات المتحدة والحكومة العراقية كجزء من برنامج المبيعات العسكرية الاجنبية كما صرح الرائد دايفيد بارنا المستشار في وحدة الدعم في القوة الجوية الاميركية.

وقال ايضا بان الطائرتين ستستخدم في دعم قوات الجيش العراقي لنشر الافراد والمعدات ومراقبة الحدود بسرعة كما عرضت ايضا طائرات هليكوبتر MI-17 روسية الصنع تم دفع ثمنها من قبل وزارة الدفاع وستم ضم هذه الهليكوبترات الى سرب القوة الجوية العراقية وستستخدم في الدعم.

وقال العميد كمال امر القاعدة "انه امر مهم للعراقيين ان يروا نتائج وتعاون ملموسين" واضاف بان بناء قاعدة جوية تتطلب تكريس  الوقت والمال. وقال العقيد جابر بانه على الرغم من القوة الجوية العراقية الان هي اصغر مما كانت عليه في ايام صدام لكنها افضل الان حيث انها الان في خدمة الشعب والحكومة وليس مثلما كانت في خدمة صدام فقط .

وقد قامت القوات الجوية العراقية باول طلعاتها خارج الحدود الشهر الماضي عندما قامت بنقل خمسة اطفال لاجراء عمليات جراحية للعين في تركيا.

وقال ايدسوان بان عليكم التحلي بالصبر وسنقوم معا ببناء القوة الجوية واضاف بان التدريب في منطقة قتالية ليست بالمهمة السهلة ولكنني واثق بان مستقبل القوة الجوية سيكون مشرقا ورغم صغر حجمهم لكنهم فخورين ويكبرون كل يوم.

ان قاعدة المثنى الجوية وبالرغم من انها لا تزال قيد الانشاء فانها ستكون العمود الفقري للقوة الجوية العراقية كما اضاف العقيد جابر.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com