أستثمار الغاز الفائض في المصافي النفطية وتشكيل قوة لحماية محطات توليد الكهرباء وخطوط النقل

  

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

ترأس الدكتور احمد الجلبي نائب رئيس الوزراء رئيس لجنة الطاقة، اجتماعاً لغرفة (عمليات الكهرباء)، بحضور وزير الكهرباء ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الكهرباء ووكيل الوزارة  وعدد من المستشارين ومديري المحطات.

وناقش الاجتماع السبل الكفيلة لمعالجة الانقطاعات الكهربائية وآلية تحسين عمل شبكات التوزيع بما يؤمن توزيع الطاقة الكهربائية في بغداد وبعض المحافظات التي تعاني نقصاً كبيراً في هذا المجال.

 كما جرى استعراض انتاج محطات توليد النجيبية وخور الزبير في البصرة والقدس في بغداد ومحطة بيجي، وواقع خدمات شبكة الضغط الفائق ( 400 كي. في) وشبكة الضغط العالي ( 132 كي. في) .

 كما اطلع المجتمعون على تقارير دائرة التوزيع الخاصة بتحديد كميات الكهرباء للمستهلكين واستخدام المقاييس الذكية التي ستضمن استخداماً جيداً وموزوناً للطاقة الكهربائية وتقلل  من عمليات الهدر والتبذير، وتوفر قاعدة معلومات ممتازة للمنظومة.

 وقد اعلن السيد نائب رئيس الوزراء عن المباشرة الفورية بتشكيل قوة لحماية محطات توليد الكهرباء وخطوط النقل، مؤكداً ان هذا الاجراء سيساعد في تشغيل محطات اضافية متوقفة حالياً بسبب الارهاب مثل محطتي اليوسفية والنهروان، مشدداً على ضرورة استثمار الغاز الفائض في المصافي النفطية والاستفادة منه في تشغيل المحطات الكهربائية التي تعاني من توقفات كثيرة بسبب شحة الوقود.

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com