السيد رئيس الوزراء يستقبل سفير دولة الفاتيكان في العراق ويؤكد: 

رسالة الأديان واحدة في تعزيز الأيمان والمحبة

 

  محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين: 

استقبل السيد رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم الجعفري بمكتبه الرسمي صباح اليوم، سفير دولة حاضرة الفاتيكان لدى العراق ( القس فرناندو فيلوني) ، حيث نقل السفير تحيات قداسة البابا الى حكومة وشعب العراق، كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الطيبة بين حكومتي العراق وحاضرة الفاتيكان وسبل تعزيزها .

 وعبر السفير عن موقف الفاتيكان الرافض للإرهاب والداعي الى تعزيز روح المحبة والسلام بين شعوب العالم .

 من جانبه عبر الدكتور الجعفري عن شكره لقداسة البابا وتثمينه لمواقفه الداعمة للعملية السياسية الجارية في العراق، مؤكداً ان رسالة الأديان واحدة في تعزيز الأيمان والمحبة، وان تاريخ العراق الحضاري تميز بأساس واحد للأديان رسخ مبادئ التعاون والعيش كشعب واحد مع وجود التنوع .

 مضيفاً " ان العراق اليوم نقل هذه الروح الإنسانية الى الدستور الدائم لترسيخ الوحدة الوطنية بين العراقيين بمختلف دياناتهم ومذاهبهم  وقومياتهموانتماءاتم السياسية" .

 وكانت حاضرة الفاتيكان قد عبرت في اكثر من مناسبة عن اهتمامها الكبير بالعملية السياسية وخاصة موضوع الدستور وتجلى ذلك الاهتمام من خلال وسائلها الإعلامية وتقاريرها اليومية.

  كما ان حاضرة الفاتيكان سبق وان أصدرت بياناً رسمياً بشأن الأزمة والضجة الواسعة في العالم التي أثيرت بسبب نشر رسوم تسيء الى شخص الرسول الكريم (ص) وقد جاء في البيان " ان الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وحق حرية التعبير لا يمكن ان تعني إهانة المعتقدات الدينية والإساءة الى مشاعر المؤمنين الدينية، وهذا المبدأ ينطبق على الأديان الأخرى" وشدد البيان على " ان النيل من معتقدات الآخرين والاستهزاء بهم يعكس غياب الحس الإنساني. " 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com