اعتقال قائد ارهابي مطلوب لقيامه بعمليات اغتيالات وقتل وترهيب

 

بنت الرافدين / بغداد:

القت قوات التحالف والقوات العراقية القبض على احد القادة الارهابيين في كانون الاول الماضي ويعتقد انه مسؤول عن قتل واغتيال  العديد من قوات التحالف والقوات العراقية كما انه مسؤول عن اغتيال مسؤولين عراقيين وترهيب المواطنين العراقيين. رمزي احمد اسماعيل محمد، والمعروف بأسم أبو قتادة، اعتقل خلال مداهمة على منزله جنوبي بغداد. كان مختبئ في احدى القنوات المجاورة.

ومنذ اعتقاله، ادلى أبو قتادة بمعلومات ادت الى اعتقال عدد من مساعديه الارهابيين. وتعتقد قوات التحالف انه سيدلى بمعلومات تقود الى القاء القبض على قادة الخلايا الارهابية.

ويقود ابو قتادة والمولود في سوريا الجبهة الاسلامية لتحرير العراق وهي منظمة مرتبطة بهجمات العبوات الناسفة ضد قوات التحالف والقوات العراقية والتي ادت الى مقتل عدد من القوات وهجمات ضد قوات الشرطة واغتيال عضوين من مجلس الحكومة وترهيب المواطنين المحليين. وخليته الارهابية هي المشتبه بها في قتل عدد من سواق الشاحنات لاستخدام مركباتهم في صنع السيارات المفخخة ضد قوات التحالف والقوات العراقية.

وتعتبر قوات التحالف والقوات العراقية اعتقال أبو قتادة كحدث مهم ليس لدوره القيادي فقط وانما لعلاقته بأحد اكثر الرجال المطلوبين في العراق وهو محمد هيلا حمد العبيدي، والمعروف بأسم أبو أيمن. ويعتقد ان أبو قتادة هو احد مساعدي ابو ايمن، المساعد السابق لقائد الاستخبارات خلال نظام حكم صدام حسين.

ان أبو أيمن مطارد منذ سقوط النظام وهو المشتبه به الرئيسي في اختطاف وقتل عدة رهائن في العراق وهجمات بالعبوات الناسفة  ضد قوات التحالف والقوات العراقية. نفذ أبو أيمن بمساعدة أبو قتادة اكثر الهجمات المميتة ضد قوات التحالف والقوات العراقية والمواطنين العراقيين منذ سقوط النظام.    

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com