السفير البريطاني في بغداد يشيد بجهود الداخلية في تحقيق الأمن

 

بنت الرافدين / بغداد:

استقبل السيد باقر جبر الزبيدي وزير الداخلية السيد وليم بيتي السفير البريطاني ونائب القائد  العام للقوات متعددت الجنسيات في العراق  والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها  بما يخدم المصالح المشتركة بينهما.

واستعرض السيد الوزير والسفير البريطاني عملية التنسيق المتبادل بين القوات الامنية العراقية والبريطانية في مجال زيادة كفاءة الاداء لرفع المستويات القتالية وزيادة الخبرة في مجال مكافحة الارهاب والجريمة.

واشار  السيد وزيرالداخلية الى الجهود التي تقدمها قوات وزارة الداخلية لتحقيق الامن والاستقرار وبناء المجتمع الامن المزدهر الجديد.

 وأشاد السفير البريطاني بالدور المتميز الذي تقوم به وزارة الداخلية بمختلف وحداتها واجهزتها في فرض الامن والاستقرار ومتابعة الظواهر السلبية المتمثلة بجرائم الخطف والاغتيالات واستهداف أرواح المدنيين الابرياء . كما ناقش الجانبان الوضع الامني في محافظتي البصرة والعمارة.

 من جهة اخرى استقبل السيد باقر جبر الزبيدي وزير الداخلية السيد بشر الشعار رئيس شعبة رعاية المصالح العربية السورية في بغداد.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين  وسبل تعزيزها  بما يخدم المصالح المشتركة بينهما. والعمل على فتح السفارة السورية في بغداد وتعيين سفيرا لها بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة كما بحث الجانبان تعزيز زيادة التعاون في المجالات كافة لتحقيق الامن والاستقرار على مستوى الدول المجاورة للعراق بما يسهم في زيادة افاق التعاون المثمر وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com