فرق التدريب العسكرية ترتفع بمستوى التدريب

 

بغداد / بنت الرافدين:

قامت الفرق العسكرية التابعة الى اللواء الثاني في فرقة المشاة الامريكية الرابعة في منطقة مسؤوليتها بتدريب نظرائهم العراقيين وبذلك قدموا اليهم الخبرة والثقة اللازمة لتحقيق الاستقرار في بلدهم . وقد اكمل نحو 130 جندي عراقي  من الفرقة الثامنة دورة لمدة اسبوعين اقامتها الفرق العسكرية المذكورة .

وقد قام الجنود العراقيون بدورهم بتعلم الدروس والمهارات واستفادوا منها بطريقتهم الخاصة. وقد قامت هذه الفرق العسكرية بهذه المهمة بطريقة تختلف قليلاً  عن الفرق الاخرى التي تقوم بالتدريب في لواء حصان الحرب .

وقد قرر فريق التدريب التابع الى وحدة مدفعية الميدان 16-3 القيام بتدريب ضباط وضباط صف الجيش العراقي قبل تدريب بقية الكتيبة . وبعد اكمال التدريب قام الضباط وضباط الصف بتدريب رفاقهم وهوالدور الذي قامت به قوات التحالف .وقد قام الفريق بتقديم المساعدة في التدريب وقد قام الضباط العراقيين بالتدريب الحقيقي .

ويقول النقيب كرستوفر وادل آمر الفريق التدريبي : ان هذا يمثل اختباراً لقدرات الضباط العراقيين

 في الفرقة الثامنة . لقد وفرنا لهم الفرصة ليتولوا القيادة وقد قاموا بقيادة جنودهم.

وقد قام الجنود العراقيون بتدريبات اللياقة البدنية وتدربوا بعد ذلك على عدد من المهارات  مثل الحركات التعبوية والاسعاف الاولي .

وقد تم اقامة حفل تخرج صغير للاحتفال بهذه المناسبة . وقد اشاد الضباط العراقيين بجنودهم لرغبتهم في التعلم وقد تم تكريم ستة جنود عراقيين لادائهم المتميز .

ان نجاح هذه الدورات التدريبية مرتبط  بقابلية القيادة العسكرية العراقية للقيام بمثل هذه الدورات بطريقة مستقلة ومؤثرة . اما الرائد جاسم عبادي من اللواء الاول الفرقة الثامنة فيقول ان نجاج مثل هذه الدورات التدريبية هي خطوة اخرى في طريق العراق المستقل وبهذا سيتمكن العراقيون من بناء العراق المزدهر.

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com