الرئيس طالباني: يجب ان تكون الاجتماعات القادمة مبرمجة و أن تبحث حكومة الوحدة الوطنية

 

بنت الرافدين / بغداد:

أعلن السيد رئيس الجمهورية جلال طالباني عقب لقائه مع رؤساء و ممثلي قائمة الائتلاف العراقي الموحد وجبهة التوافق العراقية، عن تقديم موعد انعقاد جلسة البرلمان الأولى إلى يوم 16-3-2006.
وقال في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الأحد 12-3-2006، في مقر إقامة رئيس إقليم كوردستان السيد مسعود البارزاني ببغداد، بأنه قد تقرر "مواصلة الاجتماعات بين ممثلي الكتل البرلمانية الفائزة في الانتخابات بصورة دائمية و تقديم المسائل المختلف عليها إلى قيادة هذه الكتل لغرض التوصل إلى حل مناسب لها".
كما أكد الرئيس طالباني على أهمية "ان تكون الاجتماعات القادمة مبرمجة و أن تبحث موضوع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وبرنامجها وتركيبتها وآلية المشاركة فيها. ووصف لقاء اليوم الذي استضافه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني و حضره رئيس قائمة الائتلاف العراقي الموحد عبد العزيز الحكيم و رئيس جبهة التوافق العراقية د. عدنان الدليمي بالإضافة إلى ممثلي القوائم البرلمانية الأخرى بـ"الأخوي والودي والصريح وخرجنا جميعنا مسرورين بهذا اللقاء".
من جهته، قال رئيس قائمة الائتلاف العراقي الموحد سماحة السيد عبد العزيز الحكيم أن هناك "تصميم حقيقي لدى قيادات الكتل البرلمانية لحل الأزمة، كما أن هناك فهم حقيقي لواقع العراق لغرض إخراجه مما هو عليه الآن."
ونفى الرئيس طالباني وجود خلاف مع الائتلاف العراقي الموحد بشأن موعد انعقاد جلسة البرلمان الأولى.
وعن ترشيح الدكتور الجعفري لرئاسة الوزراء، قال رئيس الجمهورية "لم نتطرق خلال الاجتماع لهذه المسألة".
ورداً على سؤال بشأن نقل الاجتماعات إلى إقليم كوردستان، أوضح رئيس الجمهورية أن "الجميع رحب بالفكرة" ولكنه قال "من المفضل تكون الاجتماعات في بغداد نظراً للظروف الحرجة التي تمر بها البلاد وبعد أن نتوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل الحكومة المقبلة سنذهب جميعا إلى كردستان لغرض الاحتفال هناك".

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com