العثور على العديد من مخابئ الاسلحة

 

بنت الرافدين / بغداد:

قد لا تتمكن دائما القوات العراقية وقوات التحالف من أعتقال الارهابيين الذين تستهدفهم في كل مهمة , ولكن العثور على مواد تقتل المواطنين الابرياء والجنود هو بحد ذاته نصر.

وكان جنود من الفوج الاول , الكتيبة المدرعة 67 , فريق اللواء القتالي الثاني , فرقة المشاة الرابعة , قد عثروا على مخبأ للأسلحة بتاريخ 8 أذار قرب نهر الفرات , جنوب بغداد . أن الاستيلاء على هذا المخبأ سوف يؤثر على نحو مفاجئ على قدرة الأرهابيين على زرع العبوات الناسفة في المنطقة .

يقول النقيب ماثيو كولر , أمر الفوج الاول , الكتيبة المدرعة 67 ,"العثور على مخبأ بهذا الحجم هو نصر مهم . العثور على هذه الاسلحة لا يعني حرمان الارهابيين من الاسلحة التي كانت تسبب الاذى , ولكنها تجعل الارهابيين من أن يدركوا بأن أماكن أختبائهم أصبحت تتضائل شيئا فشيئا.

وكان الجندي الاول جيسون جامبرز, من مشاة الفوج الاول , الكتيبة المدرعة 67 , قد أتخذ موضع مراقبة عندما لاحظ من بعيد شيئا في غير محله. بعد تفحص دقيق للمنطقة , عثر وجندي أخر على المخبأ والذي أحتوى على مواد لصنع العبوات الناسفة .

وقد أبتعد جامبرز والجندي الاخر لمسافة أمنة , وقاموا بأبلاغ سلسلة مراجعهم بخصوص ما عثر عليه وقاموا بتأمين الحماية الى حين وصول المساعدة . وحالما قام الجنود بتطويق المنطقة , وصل فريق أبطال المتفجرات الى محل الحادث وأدركوا بسرعة ضخامة المخبأ الذي عثر عليه جامبرز.

معدات اتصالات , مواد دعائية معادية , فتائل تفجير معدة الصنع , ومواد مختلفة لصنع العبوات الناسفة .

وقد تضمن المخبأ على 30 هوائي , 595 مرحلات , 1000 ترانزستور , شاحنة واحدة من نوع كينوود , ثلاث بطاريات من نوع كينوود , موقتي تحكم عن بعد , هاتف خلوي واحد ,46 جهاز أتصال ذو مسلكين , حقيبتين من مواد تصنيع العبوات الناسفة .

وقد قدر فريق ابطال العبوات الناسفة بأن الاستيلاء على المخبأ حرم الارهابيين من 637 عبوة ناسفة .

من جهة اخرى عثرجنود فرقة المتعددة الجنسية – بغداد على العديد من مخابئ الاسلحة اثناء القيام بدورية في 10 اذار حيث عثر جنود من الكتيبة الاولى –الفوج المدرع 68 –اللواء القتالي الرابع –الفرقة المجوقلة 101 علىمخبا يحتوي على 31 قذيفة مدفع 155 ملم و اسلاك تفجير وفتائل وكمية غير معلومة من قذائف الهاون 60 و 80 ملم اثناء القيام بدورية شمال شرق بغداد.

كما قام خبراء التفجير بمعالجة قنبلة غير منفجرة وتم نقلها الى موقع اخر ثم قاموا بتفجيرها موقعيا وفي حدث اخر عثر جنود الكتيبة الثانية –فوج المشاة 502 –اللواء القتالي الثاني على مخبا للاسلحة جنوب صدر اليوسفية يحتوي على 16 قذيفة هاون 60 ملم واربعة عيار 82 ملم وحقيبة حشوات.

قام فريق التفجير بتفجير المخبا موقعيا.

كما عثر جنود الكتيبة الاولى –مشاة 87 –اللواء القتالي الاول –الفرقة الجبلية العاشرة على عدة اجهزة تفجير الكترونية تستخدم في تفجير العبوات الناسفة و 1000 اطلاقة 7.62 ملم.

الى ذلك قام جنود من الفرقة متعددة الجنسية في بغداد بالكشف عن ثلاث مخابئ للاسلحة في ثلاث أماكن مختلفة بتاريخ 11 أذار حول بغداد .

وكان جنود من السرية الاولى , كتيبة الفرسان 61 , فريق اللواء القتالي الرابع , قد تلقوا معلومات من مواطنين محليين أدت الى وكر للأرهابيين شرق بغداد عند حوالي الساعة 3:30 مساء.

قام الجنود بتطويق وتفتيش نجم عنه ألقاء القبض على ستة أرهابيين مشتبه بهم , العثور على خمسة بنادق كلاشنكوف ,15 مخزن ذخيرة لبنادق كلاشنكوف , 400 أطلاقة كلاشنكوف , سكاكين , قنابل يدوية , 23 قرص لمواد دعائية ومواد مختلفة لصنع العبوات الناسفة .

وفي اليوم نفسه وعند حوالي الساعة 6:36 مساء عثر جنود من الفوج الاول , كتيبة الممشاة 22 , فريق اللواء القتالي الاول , فرقة المشاة الرابعة , على مخبأ صغير للأسلحة شمال بغداد .

وقد أحتوى المخبأ على قذيفتين من عيار 122 ملم , 4 قذائف مدفعية من عيار 130 ملم غرب بغداد. وقد حدد جنود من الفوج الثاني , كتيبة المشاة 22, فريق اللواء القتالي الاول , الفرقة الجبلية العاشرة موضع مخبأ للأسلحة عند حوالي الساعة 7:10 مساء يحتوي على 35 رطل من متفجرات C-4 , قنابل يدوية عدد 2 , كمية غير محددة من الديناميت والرؤوس المتفجرة .

مازالت الحوادث قيد التحقيق .

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com