الجيش العراقي يتمكن من تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر

 

بنت الرافدين / بغداد:

قام جنود من  اللواء الثاني من الفرقة السادسة للجيش العراقي بتفكيك سيارة مفخخة بتاريخ 12 اذار لمنع المزيد من الخسائر في الارواح في مدينة الصدر.

فقد هزت ثلاثة انفجارات في المساء مناطق مختلفة من مدينة الصدر ادت الى مقتل 52 مواطن وجرح 78 وفق تقارير الشرطة العراقية.

قام اللواء الثاني من الفرقة السادسة بتفعيل اكثر من 10 سيارة اسعاف عسكرية دخلت مدينة الصدر لتوفير المساعدة بالاشتراك مع الجنود العراقيين وتقييم الموقف ونقل الجرحى لغرض العلاج وتامين المناطق المتضررة. كما ساعد الجنود في توفير النظام المروري حول المنطقة التاي اصابتها الانفجارات.

 ونجح فريق المتفجرات في ابطال سيارة مفخخة استهدف فيها الارهابيون المدنيين شرق بغداد.

" اظهرت القوات العراقية تعاطفاً كبيرا في الاستجابة الى الحالة الطارئة في المدينة" قال العقيد توماس فايل قائد فوج المشاة 506 من الفرقة 101 المحمولة جوا الذي يقوم لواءه بتدريب وتنفيذ العمليات مع اللواء الثاني الفرقة السادسة للجيش العراقي. واضاف فايل "من المهم ان تعمل قوات الجيش والشرطة العراقيتين سوياً"

كان كانت الشجاعة والمهنية التي اظهرها جنود الجيش العراقي واضحة عندما صادورا منظومة هاون عيار 120ملم  التي يمكن استخدامها لايقاع المزيد من الخسائر في الارواح بين سكان المدينة.

قال المقدم بول فنكين من فوج المشاة 506 الذي يقوم بمهامه مع جنود من اللواء الثاني الفرقة السادسة للجيش العراقي "لقد اظهر اللواء الثاني للفرقة السادسة في الجيش العراقي تعاون كبير مع سكان مدينة الصدر عن طريق ارسال عدد كبير من سيارات الاسعاف وتامين المكان لتقييم الخسائر وتوفير المساعدة لعلاج المواطنين"

التحقيق جاري في الحوادث من السلطات العراقية.

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com