المحكمة الجنائية المركزية:  تدين 16 متهماً بينهم ثلاثة يحملون الجنسية السورية

 
 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

عقدت المحكمة الجنائية المركزية جلستها، السادسة عشرة والتي جرى خلالها ادانة ستة عشر معتقلاً لارتكابهم جرائم مختلفة من بينها حيازة أسلحة محظورة، ودخول البلاد بطرق غير مشروعة، وحال صدور حكم ادانة المتهمين تم تسليمهم الى دائرة الإصلاح العراقية ليقضوا محكوميتهم.

فقد حكمت المحكمة على اربعة من الارهابيين بالسجن مدة  ست سنوات لكل منهم  وذلك لحيازتهم اجهزة تفجير، والحكم بالسجن لمدة  سنة واحدة على عميد في الجيش السابق لحيازته مدفعاً رشاشاً وكاتم صوت وقنبلة يدوية امريكية الصنع نوعM-67k ، اضافة الى امتلاكه منشورات تحريضية.

و حكمت بالسجن  سنة واحدة على ارهابي  لقيامه بالعديد من الهجمات التي تستهدف القوات الامنية منها تدمير عجلة عسكرية بعبوة ناسفة بتاريخ 9 آب 2005، وحيازته اصابع ديناميت وكبسولة تفجير، كما حكمت بالسجن ست سنوات على متهم سوري الجنسية  لدخوله البلاد بصورة غير مشروعة للمشاركة بعمليات ارهابية.

كما ادانت المحكمة المتهم (سعود دلي) بالسجن سنتين مع دفع غرامة مالية مقدارها مائة الف دينار عراقي لحيازته بنادق كلاشينكوف عدد (8) وثلاث رشاشات، وبندقية قنص ومسدساً واعتدة مختلفة، واصدرت حكمها بالسجن ست سنوات على متهمين سوريين، لدخولهما العراق للقيام باعمال ارهابية وحيازتهما جوازات سفر مزورة.

وفي قضية اخرى، حكمت بالسجن لمدة ست سنوات على متهم آخر لحيازته صواريخ عيار 105 ملم، وقاذفة وصاروخين RPG، وبندقية كلاشينكوف، واعتدة مختلفة،  كما حكمت بالسجن ستة اشهر على متهم لاطلاقه النار على المواطنين بقصد اخافتهم وتهديدهم، كذلك حكمت على اثنين بالسجن سنتين لكل منهما مع احتساب مدة التوقيف لسرقتهما مواد من مخزن تابع للقوة الجوية.

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com