القاء القبض على ارهابيين متلبسين ومصادرة مخبأ كبير للاسلحة

 

 بنت الرافدين / بغداد:

قام جنود خلال اليومين الماضيين من فريق اللواء القتالي الاول ، الفرقة 101  المحمولة جوا بأعتقال عدد من المتمردين ومصادرة مخبأ كبير للأسلحة ممتلئ بمواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة كنتيجةً لجهود مشتركة مع قوات الأمن العراقية .

بعد تلقي معلومات عن موقع لتزوير الهويات ، قام جنود من الفوج الثاني كتيبة المشاة 327 بالقيام بتطويق وتفتيش للمنطقة برفقة عناصر من الشرطة العراقية . وحالما تم بلوغ الهدف اكتشفت القوة المشتركة اكثر من 300 هوية مزورة بما فيها هويات للشرطة العراقية . وخلال البحث , جاء رجل الى المنزل لرؤية المالك. وبعد استجوابه لبضعة دقائق أعترف الرجل بقيامه مسبقا بشراء هويات مزورة من المالك . تم أعتقال كل من الرجل صاحب المنزل والرجل الثاني .

وفي حادث مماثل , قام جنود الفوج الاول الفرقة 101 المحمولة جوا وفي دورية مشتركة مع الشرطة العراقية بالعثور على مخبأ للأسلحة في منزل في كركوك .

قامت وحدة خدمات الطوارئ العراقية بأعتقال صاحب المنزل في يوم سابق بعد تلقي معلومات تربط الشخص بهجوم بسيارة مفخخة في منطقة رحيم أوى في المدينة . ونتج عن عملية تفتيش المنزل العثور على عدة أكياس من الذخائر بالاضافة الى مواد كبيرة تستخدم لصنع العبوات الناسفة ومنها 4 قذائف RPG وثلاثة قطع من متفجرات سي 4 , 13 جهاز راديو من نوع موتورلا مع البطاريات , 4 لفات من الأسلاك الكهربائية .

لقد كان فريق اللواء القتالي الاول يعمل على تدريب قوات الامن العراقية في محافظة كركوك منذ تولي مسؤولية العمليات شمال العراق في شهر تشرين الثاني الماضي .

تستمر الجهود المشتركة لجنود فريق اللواء القتالي الاول ونظرائهم العراقيين لتحسين الاستقرار في المنطقة حيث تقلص المهمات المماثلة قدرة الارهابيين على أيقاع الاذى بالمدنيين الابرياء .

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com