قوات الامن العراقية وقوات التحالف تشن اكبر عملية ضد الارهاب منذ تحرير العراق

 

بنت الرافدين / بغداد:

تشن قوات الامن العراقية وشركائهم قوات التحالف اكبر عملية هجوم جوي منذ عملية تحرير العراق اليوم جنوب محافظة صلاح الدين لتنظيف المنطقة من المتمردين الذين يتواجدون شمال شرق سامراء.

وبدأت عملية سوارمر (الانقضاض) صباح هذا اليوم من قوات اللواء الاول، الفرقة الرابعة، اللواء القتالي الثالث و لواء الطيران القتالي  التابعين للفرقة 101 الحمولة جواً ينفذون هجوم جوي وارضي لعزل منطقة الهدف.

توفر طائرات الهجوم دعم جوي للعملية ونقل القوات من الفرقة الرابعة التابعة للجيش العراقي، ومن الكتيبتين الاولى والثالثة، فوج المشاة 187  وقوات سرب الطائرات الثاني، فوج الخيالة التاسع الى اهداف متعددة. وقام جنود من لواء المغاوير بالتسلل الى عدة مباني آمنة في المنطقة.

وتضم العملية اكثر من 1,500 جندي من قوات التحالف والقوات العراقية وما يزيد على 200 مركبة تكتيكية واكثر من 50 طائرة.

تشير التقارير الواردة من منظقة الهدف الى العثور على عدد من مخابئ الاسلحة تحتوي على قذائف مدفعية ومتفجرات ومواد تصنيع العبوات الناسفة فضلاً عن عدد من البزات العسكرية.

ويتوقع ان تستمر العملية لعدة ايام حتى الانتهاء من اجراء بحث شامل لمنطقة الهدف.

ان عملية سوارمر (الانقضاض) تتبع اكمال عملية مشتركة غرب سامراء في بداية آذار والتي اسفرت عن العثور على مخابئ للاسلحة للاعداء.

تم اخذ اسم العملية سوارمر (الانقضاض) من الاسم الذي اعطي لاكبر المناورات عسكرية التي نفذتها القوات المحمولة جواً في ربيع 1950 شمال كارولينا. وبعد هذا التمرين، تم اختيار فرقة المشاة 187 للتنتشر في كوريا كفريق قتالي محمول جواً لتزويد الجنرال ماك آرثر عن قابلية النقل جواً.

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com