القوات العراقية والتحالف تناقش خطة حماية الذكرى الاربعينية

 

بنت الرافدين / بغداد:

ان حماية العراق هي المهمة الرئيسية للحكومة العراقية و قواتها الامنية وان توفير الامن للسكان والضيوف هو مطلب اي حكومة. ان المناسبة الاربعينية للشيعة والتي تجتذب 5-6 ملايين زائر من كل بلدان الشرق الاوسط الى كربلاء تجري الان وقد التقى قادة من الحكومة العراقية وقوات الامن مع قادة التحالف الاسبوع الماضي لمناقشة الاجراءات الامنية.

وقد عقد الكولونيل جون توللي امر اللواء القتالي الثاني –فرقة المشاة الرابعة اجتماعا امنيا في 16 اذار في كربلاء مع مدير شرطة كربلاء الجنرال رزاق و المحافظ عقيل الغزالي والذي قال : تربطنا علاقة قوية مع قوات التحالف  وهذه العلاقة مستمرة و متبادلة من قبل الطرفين". وكان هذا اللقاء هو الاول منذ تولي لواء "حصان الحرب" مسؤولية محافظة كربلاء والمحافظات المجاورة وقد تحدث القائدان مطولا عن الاجراءات التي ستتخذ في يوم الاربعينية.

وقال الغزالي بان العمليات الارهابية والاعمال الطائفية تشكل تحديا كبيرا لنا حيث ان بعض العراقيين يمشون مسافة 600 كلم للوصول الى كربلاء وان من اولوياتنا هي تامينهم وتوفير الراحة لهم .

وقال الكولونيل توللي: " ان القوات العراقية هي في الطليعة بشكل كامل لتامين مراسيم الاربعينية ونحن هنا فقط من اجل الدعم اذا طلبوه منا".

ان معظم الزوار يكونون دائما على مقربة من بعضهم قرب ضريح الامام الحسين وسط المدينة مما قد يجعل المنطقة هدفا للعنف.

وقال الجنرال رزاق: " ان قواتي مهياة جيدا لتامين المراسيم كما وتعتبر محافظة كربلاء منطقة مستقرة ومثال على ذلك نزوح اكثر من 100 عائلة سنية الى مدينة كربلاء طلبا للامان  فالكل يعيشون كعائلة واحدة بغض النظر عن تنوع الاديان او المذاهب".

وقال الكولونيل توللي" نامل ان يتخلص العراق من العنف الحالي ويعمل السنة والشيعة معا وكربلاء هي من اروع الامثلة على ذلك"

كما قال مدير الشرطة بانه اجتمع مع ضباطه قبل ايام قليلة لمناقشة كيفية الالتزام بالواجب وردع الارهابيين ولحد الان فان جرائم قليلة جدا تم الابلاغ عنها "

وقد قامت قوات التحالف بتوفير الغطاء الجوي وتم جلب قوات الامن العراقية من المحافظات القريبة للمساعدة.

وقال الكولونيل توللي" ان توفير الحماية تبدو جيدة في الطريق من المسيب الى كربلاء .

تقوم قوات الامن العراقية بتفتيش السيارات وتم نصب العديد من الخيم وتوفير الماء للزوار.

واشار الكولونيل بان الخطة تبدو جيدة وانه متاكد بان القوات العراقية ستوفر الحماية المطلوبة للزوار.

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com