كركوك .. اعتقال 46 ارهابياً في كركوك خلال الاسبوع الماضي

 

بنت الرافدين / كركوك:

قام جنود من فوجين من فريق اللواء القتالي الاول , الفرقة 101 المحمولة جوا بأعتقال 46 متمرد مشتبه به خلال مهمات تطويق وتفتيش متعددة بالاشتراك مع قوات الامن العراقية في كركوك والحويجة في العراق خلال الاسبوع الماضي .

وخلال الاشتباكات التي غالبا ما تحصل بشكل يومي قام جنود من الفوج الاول , كتيبة المشاة 327 بقتل أثنان من الارهابيين وجرح أخر وأعتقال 25 مشتبه به خلال فترة سبعة أيام .

يقول الكابتن تم ميدورس , ضابط عمليات من الفوج الاول ,"أن الدوريات الارضية والجوية تعطي مردود كبيرا."

وفي حادث واحد , حدد الملاحون الجويون أربعة أشخاص يقومون بزرع عبوة ناسفة بجانب مركبة مركونة بجانب الطريق . قام أثنان من الرجال بالقفز الى داخل المركبة والتوجه الى قرية مجاورة , بينما قام الاخران بالتوجه مشيا الى قرية أخرى مجاورة . قام الطيارون بنقل مشاهداتهم بواسطة الراديو الى القادة على الارض وقاموا بمتابعة الاشخاص الى حين وصول القوات البرية الى كلا الموقعين . وفي النهاية , قام الجنود بأعتقال 11شخص أعمارهم في سن العسكرية لغرض الاستجواب .

أثناء قيام جنود الفوج الاول بأعتقال زارعي العبوات الناسفة ,قام جنود من الفوج الثاني , كتيبة المشاة 327 بالقيام بمهام تطويق وتفتيش متعددة ومشتركة مع الشرطة العراقية في كركوك نجم عنها ألقاء القبض على 21 متمرد مشتبه به .

وقد ادت عمليات البحث الى مصادرة مواد لعمل العبوات الناسفة وأسلحة ووثائق مزورة ووفرت أيضا معلومات أضافية للجنود عن مواقع مختلفة كثيرة لخلايا أرهابية .

يقول رئيس العرفاء لاوسن أدكنز, المسؤول عن الاستخبارات في الفوج الثاني ,"معظم من تم أعتقالهم قادوا الى أرهابيين . في أخر الامر, فأننا نرغب في تجريد الخلايا الارهابية الى أن تصبح غير موجودة."

وعلى الرغم من كون كلا الفوجين لديه مهام مختلفة , فأن عملهم يتجه نحو تقليل خطر الارهاب على المواطنين في العراق .

يقول أدكنز ," نأمل في أن نرى أنهيار في النشاط الارهابي وتقليل الخطر القائم."

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com