إطلاق قاعدة بيانات قانون الهجرة الدولي الخاصة بالمنظمة الدولية للهجرة

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

 أطلقت المنظمة الدولية للهجرة قاعدة بياناتها الخاصة بقانون الهجرة الدولي والإقليمي والمحلي والذي يهدف إلى تزويد مسئولي الحكومات والباحثين والمهاجرين والجمهور العام بمدخل سهل عبر الشبكة العالمية على قانون الهجرة الدولي.

  هنالك تشكيلة كبيرة وشاملة من القوانين الدولية والإقليمية التي تحكم الهجرة في العالم تم تضمينها في قاعدة البيانات هذه. المعاهدات الدولية، الاتفاقيات الإقليمية والثنائية تم تضمينها أيضا في واحدة على الأقل من اللغات الثلاث الرسمية للمنظمة الدولية للهجرة (الإنجليزية، الفرنسية، والإسبانية).

 ومن ضمن الجهود لتسهيل الدخول إلى التشريعات الوطنية للهجرة، فإن المنظمة الدولية للهجرة قد قامت بتضمين قوانين الهجرة من دول مختارة في قاعدة البيانات. ومعظم الدول سوف يتم إضافتها في الأشهر القادمة. 

 ومن خلال قاعدة البيانات تسعى المنظمة الدولية للهجرة إلى تحسين الوصول إلى قانون الهجرة الدولي، وذلك لتحسين الفهم لهذا المجال من القانون، ومن أجل ترويجه كعنصر هام في أطر العمل الشاملة لإدارة الهجرة. 

 وكجزء من تطوير قاعدة البيانات، فإن دائرة قانون الهجرة الدولي والشئون القانونية في المنظمة الدولية للهجرة تخطط لتضمين القرارات والأحكام للهيئات الدولية والإقليمية، إضافة إلى معلومات مفصلة عن وضع التصديقات على الاتفاقيات، وذلك في قاعدة البيانات. 

 وهنالك قائمة من الوصلات لقواعد بيانات أخرى تتعلق بالقانون الوطني والدولي قد تم التخطيط لوضعها أيضا. وسيتم تحديث قاعدة البيانات بشكل منتظم من أجل إبراز التطويرات الأخيرة في قانون الهجرة الدولي والوطني. 

  وقد أنشأت المنظمة الدولية للهجرة مؤخرا دائرة قانون الهجرة الدولي والشئون القانونية في جنيف والتي قامت بإنشاء قاعدة البيانات

بالتعاون مع وحدة موقع المنظمة الدولية للهجرة في مانيلا. إن الدائرة تركز على الأبحاث والتدريب وبناء القدرات في مجال قانون الهجرة الدولي.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com