القوات المشتركة تبدأ عملية أضواء الشمال للحد من الهجمات المعادية للقوات العراقية

 

بنت الرافدين / بغداد:

بدأ مايقارب 1.400 جندي من القوات العراقية وقوات التحالف عملية اضواء الشمال في 22 من الشهر الجاري للحد من الهجمات المعادية التي تستهدف القوات العراقية والعثور مخابئ الأرهابيين وتدميرها في منطقة ابو غريب غرب مدينة بغداد .

بدأت العملية المشتركة والقوات الموحدة من اللواء الثالث، الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي و الكتيبة الأولى فوج المارينز الأول بالتحرك الى مواقع ذات حواجز مشياً قبل قيام جنود من الكتيبة الثانية فوج المشاة ال 22 فريق اللواء القتالي الأول، فرقة الجبال العاشرة بهجوم جوي على الهدف للقيام بعملية تطويق وبحث .

في ساعة متأخرة من النهار ، أكتشف مايقارب 400 جندي من اللواء الثالث، الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي، 5 مخابئ للأسلحة تحتوي على رشاشات و قاذفات ار بي جي و 3 رشاشات كلاشنكوف و 2.200 طلقة لرشاشات بي كي سي وصندوقين من البارود وصاروخ ار بي جي وسترة من زي الشرطة العراقية و18 قذائف دبابة من عيار 106 ملم و 400 رأس تفجيري و 40 قذائف مدفعية و 17 صفيحة ضغط معدنية و 20 محرك اطلاق راديوي والألاف من طلقات لرشاشة عيار 50 . ، واعتقلوا ايضا أرهابي مشتبه به قرب احد مخابئ الأسلحة .

وفي موقع أخر لمخبأ الأسلحة ، هاجم الأرهابيون الجنود العراقيين بأطلاقات نارية بأسلحة خفيفة ادى الى أصابة احد افراد الشرطة العراقية وامسك بطفل عراقي في منطقة القصف بالنيران .

أطلق الجنود العراقيون النيران قي المقابل واصيب واعتقل احد الأرهبيين . تم معالجة جميع المصابيين من قبل افراد قوات التحالف .

عثر على مخبأ أخر للأسلحة يحتوي على 7 قاذفات ار بي جي و 12 طلقة اربي جي و 14 قذائف هاون من عيار 120 ملم و10 طلقات من عيار 155 ملم وهاون و 2.000 طلقة للأسلحة الخفيفة البعض منها طلقات خارقة . وتم اعتقال ارهابي مشتبه به في الموقع .

استمرت القوات المشتركة بالبحث عن الأرهابيين و مواد صنع القنابل . اعتقلت القوات العراقية والتحالف لحد الأن خلال العمليات شخصين مهمين و 16 ارهابي مشتبه بهم .

أستندت العملية على معلومات استخباراتية والتي تضم معلومات ادلى بها مواطنين عراقيين التي تخبر عن ارهابيين يديرون عمليات ارهابية في المنطقة ويزرعون القنابل على جانب الطرق ويهيئون السيارات المفخخة للقيام بهجمات ارهابية في مدينة بغداد .    

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com