اقتحام منطقة شبه جزيرة الجبوري يثمر عن العثور على المزيد من الأسلحة

 

 

بنت الرافدين / شبه جزيرة الجبوري، العراق- في نهاية اليوم الخامس من منطقة شبه جزيرة الجبوري ، صادرت القوات العراقية وقوات التحالف المزيد من الأسلحة والذخيرة المهمة متضمنة 4 اسطح اس اي- 14 لصواريخ جوية في المنطقة الواقعة  شمال بلد .

مشط افراد من 1-8 الكتيبة المسلحة المشتركة و فريق اللواء القتالي الثقيل الثالث ، فرقة المشاة الرابعة ، قوة مهام رابطة الأخوة مع الكتيبة الأولى ،اللواء الثالث ، الفرقة الرابعة التابعة للجيش العراقي المنطقة لمدة خمسة ايام الأن للحد من النشاطات الأرهابية وجمع مخازن المتفجرات والأسلحة والذخيرة التي يستخدمها الأرهابيين في الهجوم على قوات التحالف وقوات الأمن العراقية وكذلك  الموطنين المجاورين .

كان العثور على 4 أسطح اس اي – 14 لصواريخ جوية الأكثر اهمية حول الأكتشاف الأخير. ان اس اي – 14 هي نظام دفاع جوي محمول صنع لأول مرة في منتصف السبعينات لكنه مازال  يعتبر نظام فعال لسطوح الصواريخ الجوية .

صادر الجيش العراقي وقوات التحالف ايضا 9 قذائف مدفعية من عيار 155 ملم و4 قذائف مدفعية من عيار 122 ملم و27 ار بي جي و9 قاذفات ار بي جي و 10 صواريخ من عيار 57 ملم و رشاشة من عيار 50 . انواع مختلفة من الرمانات اليدوية و 50 باون من المتفجرات و العديد من مواد صنع العبوات الناسفة.

يستمر الجنود العراقيون في ان يصبحوا الجزء المكمل في هذه المهمة بسبب معرفتهم بهذه المنطقة وهم معتادين على المنطقة والطرق التي يمكن للأرهابيين ان يستخدمها للفرار منها وان الجيش العراقي يستطيع مساعدة قوات التحالف في تطويق المنطقة .

بالعثور على هذه الذخيرة المهمة والعمليات المستمرة في منطقة الجبوري ، يأمل جنود النسور المقاتلة من الكتيبة المسلحة المشتركة 1-8 ان الهجمات ستقل الأن ضد الجيش العراقي والشرطة العراقية وقوات التحالف و المدينة المجاورة في منطقة بلد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com