قوات العمليات الخاصة العراقية تقوم بعملية في بغداد

 

بغداد / بنت الرافدين:

قام جنود من الكتيبتين الاولى والثانية من لواء قوات العمليات الخاصة العراقية بعملية منسقة شمال شرق بغداد بتاريخ 26 اذار واعتقلوا متمردين متورطين في نشاطات اختطاف وقتل.

 فقد قام افراد من المغاوير وجنود من قوة مكافحة الارهاب بقتل 16 متمرد وجرحوا ثلاثة اخرين خلال عملية بحث من الى بيت عن احد الاهداف. واعتقوا ايضا 18 فرد واكتشفوا مخبا مهم للاسلحة وانقذوا احد الرهائن العراقيين.

تعرضت قوات الامن العراقية من قوات العمليات الخاصة الى اطلاق نار على الفور من عدة مباني قرب منطقة الهدف.  وقام الجنود بتامين محيط المنطقة مما مكن القوة المهاجمة من التحرك بسرعة لاخلاء وتامين الهدف وعدة مباني في الاعظمية شمال شرق بغداد.

 احتوى مخبا الاسلحة الذي تم اكتشفه على 32 بندقية AK-47  وخمسة قنابل يدوية واربعة قذائف ار بي جي وقاذفتين ار بي جي واثنين من اسلحة RPK الثقيلة  و مواد تستخدم لصنع العبوات الناسفة اضافة الى العثور على قذائف ذخيرة. تم تدمير المخبا في المكان مع مركبتين تحتوي اسلحة مواد لصنع العبوات الناسفة.

تم اختطاف احد الفنيين في صناعة الاسنان في وزارة الصحة بتاريخ 26 اذار بينما كان خارجا من مكان عمله. وفي غضون الـ 12 ساعة القادمة قام مختطفيه بضربه وهددوا بتعذيبه. وبعد ان قامت قوات العمليات الخاصة بانقاذه تم اصطحابه الى مكان لم يتم الاعلان عنه حيث تلقى العناية الطبية من اطباء عراقيين. ولم تتوفر معلومات اضافية عن حالته لحد هذا الوقت.

 لم يقتل اي من افراد القوات العمليات الخاصة او القوات الامريكية خلال العملية.  وجرح  جندي من قوات العمليات الخاصة في ذراعه ولم تكن اصابته خطيرة .

 تلقى ثلاثة من المتمردين العلاج في مكان الحادث.

 تم التخطيط والتنفيذ لهذه العملية من قبل قوات العمليات الخاصة العراقية وتم تقديم المشورة من قوات العمليات الخاصة الامريكية وتم التنفيذ في وقت معين لتقليل المخاطر على المارة من العراقيين الابرياء وتقليل الاضرار.

لم يتم الدخول الى اي مسجد او التسبب في اضرار الى اي مسجد خلال العملية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com