محافظ كربلاء يلتقي وفداً إيرانياً ويبحث معهُ توأمة مدينتي كربلاء واصفهان

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

التقى محافظ كربلاء المقدسة وفداُ أيرانياً ضم عمدة مدينة أصفهان وممثل منظمة الحج والزيارة الإيراني، وتم خلال اللقاء مناقشة توأمة مدينتي كربلاء واصفهان، بما يساعد على تفعيل تبادل الخبرات الهندسية والادارية والفنية وتعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية بين المدينتين.

 واكد المحافظ على ضرورة انعكاس عملية زيارة قوافل الزائرين الايرانيين الى العتبات المقدسة في كربلاء على الوضع الاقتصادي والتجاري فيها .

 واستعرض السيد المحافظ مع الوفد، عدداً من الأمور التي تخص آلية تّسوق الزوار الإيرانيين، كما دعا الى إشراك الشركات السياحية في المحافظة بعملية نقل الزائرين الإيرانيين، منتقداً الجانب الإيراني لعدم التزام منظمة الحج والعمرة بأعداد الزائرين المتفق عليهم حيث يزداد العدد أحيانا وبدون علم السلطات المحلية في كربلاء .

  واشار الى ان بعض الزوار ذهبوا الى العتبات المقدسة في بغداد وسامراء دون علم الجهات الرسمية العراقية التي تبذل جهوداً كبيرة لضمان سلامتهم من الهجمات الإرهابية.

  ويذكر إن ‏عملية استئناف زيارة الزوار الايرانيين الى العتبات المقدسة في كربلاء والنجف قد بدأت في 13/12/2005 بــ79 زائر الى ان وصلت حالياً الى 1500 زائر أيراني ويقضي الاتفاق بين الجانبين ان يصل العدد الى 5000 .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com