الطالباني يبعث برسالة الى نظيره السوادني يعتذر فيها عن عدم مشاركته في قمة الخرطوم

 

بنت الرافدين

بعث رئيس الجمهورية رسالة الى نظيره السوادني يعتذر فيها عن عدم مشاركته في قمة الخرطوم. هذا نصها:
"فخامة الرئيس الأخ الكريم عمر حسن أحمد البشير المحترم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يطيب لي أن أقدم لكم خالص تحياتي, وتمنياتي بالصحة والنجاح في مهامكم النبيلة وفي إنجاح مؤتمر القمة العتيد.
بعد تحضير جاد لمشاركتي على رأس وفد رفيع المستوى، في مؤتمر القمة الذي يعقد في الخرطوم، تبين لنا تعذر المشاركة لسببين وجيهين، الأول يتعلق باللقاءات الحوارية اليومية بين القيادات السياسية المقرِّرة في البلاد والتي أتشرف باستضافتها، والثاني يتعلق بطابع الحكومة الحالي الذي تتحدد صلاحياتها بتصريف الأعمال، وهو ما لا يسمح بإقرار أو توقيع أي اتفاق أو إجراء.
لقد كنت شديد الحرص على زيارة السودان الشقيق، والمشاركة النشيطة في أعمال القمة و إنجاحها، وتقديم صورة العراق الجديد، ونهجه الديمقراطي، المسالم، والحريص على توثيق عُرى التعاون مع الأشقاء في البلدان العربية، ومع جيرانه في محيطه الإقليمي.
إنكم تقدرون سيادة الرئيس أهمية التعجيل بإنضاج كل العوامل للتوصل إلى تشكيل حكومة اتحاد وطني، قوي، ومتوافق، قادر على التصدي للمهام والتحديات التي تواجه بلادنا، وفي مقدمتها إلحاق الهزيمة بالإرهاب واجتثاث جذوره، وإرساء أسس وطيدة للأمن والسلم الأهلي في العراق، مما يشكل دعماً لمسيرة البلدان العربية وتقدمها.
أؤكد أيها السيد الرئيس، بأنني حريص على أن أحقق زيارة مثمرة إلى بلادكم المعطاءة، إذا ما جدد البرلمان ولايتي، وسأتشرف باستقبالكم في بغداد للمضي قدماً في تعزيز العلاقات الأخوية بين بلدينا و شعبينا.
و تقبل خالص مودتي و احترامي
 

جلال طالباني
رئيس جمهورية العراق"

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com