مجلس محافظة بابل يطالب الحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه المهجرين

 

سعد ملغيط (بابل) / بنت الرافدين:

طالب مجلس محافظة بابل من خلال كتاب وجهه الى رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه موضوع المهجرين من المناطق المختلفة نتيجة الاعمال الارهابية جاء في:

في الوقت الذي يشد اعضاء مجلس المحافظة في بابل على ايديكم تجاه الجهود الكبيرة التي تبذل لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والخروج من النفق المظلم الذي يكتنف العملية السياسية ولغرض ارساء تقاليد العمل الديمقراطي واحترامها يما يعزز الثقة بجماهير شعبنا العراقي بكافة مكوناته.

واضاف المجلس في كتابه: لايخفى عليكم الدور العظيم الذي يمكن ان تنهض به الحكومة بمختلف مستوياتها لتعزيز الوضع الامني واسيقراره لصالح المواطن الذي يدفع ثمنا كبيرا ازاء تدهورخ.

واكد ان الارهابيين والتكفيريين والمتشددين وبقايا النظام البائد يستغلون غياب السلطة الامنية والحكومية في المناطق ذات الاكثرية السكانية من اخواننا السنة ويقترفون ابشع الجرائم ضد المواطنين الامنين من الذين ينتمون الى المذهب الشيعي مما ادى الى حصول هجرة كبيرة من تلك المناطق الى المناطق ذات الاغلبية الشيعية الوطنية.

واضاف المجلس ان هذه الهجرات ادت الى احداث خلل كبير في الواقع الديموغرافي السكاني والواقع السياسي وهو مايطمح اليه المتشددون لافراغ هذه المناطق وتحويلها الى محميات امنة للارهابيين.

وطالب المجلس وبشدة رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ان ينهضوا بمسؤلياتهم لوقف التداعيات الناشئة عن مايجري على الارض باتخاذهم اجراءات امنية واقتصادية وسياسية تساعد على الخروج من هذا المازق ونصرة المواطنين ورفع الحيف عنهم.

وطالبوا ايضا القوات الامريكية ان ياخذ دورها في احلال الامن في المناطق التي تحت سيطرتها والسماح للقوات الامنية العراقية بتادية واجبها واقترح المجلس توفير مخيمات وقتية داخل بغداد وتامين كل الخدمات والحماية وتوفير الامن اللازم لها لايواء العوائل المهجرة.

وابدى المجلس استعداده لتوفير الحماية لهذة المخيمات في حالة عجز الحكومة عن ذلك وطالب ايضا الاطراف السياسية كافة ان تعلن عن رايها الصريح تجاة هذة العمليات الاجرامية المنظمة لتساهم جميعا في ارساء العدالة الاجتماعية بما يحقق العيش الامن لكل ابناء الشعب العراقي في كافة مناطقهم.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com