تواصل توزيع المساعدات على العوائل النازحة والمهجرة في بغداد والمحافظات

 

بنت الرافدين / بغداد:

ضمن حملة وزارة المهجرين والمهاجرين لمساعدة العوائل المهجرة والنازحة من مناطقها بسبب اعمال القتل والتهديد والارهاب التي شهدتها بعض المناطق في الاونة الاخيرة .

باشر فرع بغداد للوزارة بتوزيع المساعدات ونصب الخيم في المخيمات الخاصة لهذه العوائل ، حيث وزع الفرع وبالتنسيق مع الهيئة الاجتماعية لمكتب الشهيد الصدر مساعدات غذائية ل ( 300 ) عائلة في مدينة الصدر ، واطلع على احتياجاتهم ومشاكلهم .

ويواصل فريق عمل الوزارة بتهيئة المخيمات من حيث توفير الماء والكهرباء والخدمات العامة الاخرى اضافة الى دراسة اوضاع العوائل واحتياجاتها ورفع التقارير الخاصة بذلك .

هذا وسيقوم فرع بغداد بانشاء مخيمات جديدة اضافة الى مخيمي ( الجوادر والعبيدي ) في كل من مدينة الشعلة والامين وفي مناطق اخرى في جانب الكرخ ببغداد وذلك بالتعاون مع الاهالي والمجالس المحلية ومحافظة بغداد .

وفي اطار سعي السيدة سهيلة عبد جعفر وزير المهجرين والمهاجرين في رفع معاناة العوائل النازحة من مناطق التوتر وخاصة تلك التي اضطرت الى ترك مناطق سكناها الاصلية بعد احداث ضرب المرقدين الشريفين للامامين العسكريين (ع) فقد التقت السيدة الوزير سماحة السيد عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق وذلك في مكتب سماحته ودار الحوار حول اوضاع العوائل النازحة وكيفية تقديم الحلول المناسبة لهم وتقديم الدعم بجميع اشكاله الى الوزارة لكي تقوم بدورها الفاعل في تقديم افضل ما يمكن تقديمه من مساعدات لهذه العوائل.

وفي اطار الاهتمام المتواصل من قبل السيدة وزير المهجرين والمهاجرين بشريحة المهجرين .

عقد اجتماع ثلاثي الاطراف مع وزارة المساعدات الانسانية في اقليم كردستان والسفارة الدنماركية حول الاجئين العراقيين الذين رفضت طلبات لجوءهم .

وتم التباحث خلال الاجتماع الذي عقد في مقر السفارة الدنماركية حول نقاط عديدة .

عدم اعادة اي عراقي قسرا اما الذين رفضت طلباتهم على ان يتم اعادتهم بالاتفاق الثلاثي من خلال آلية يتفق عليها الاطراف الثلاثة على ان لاتكون عودتهم قبل الشهر الثامن من السنة من القادمة. 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com