الزبيدي والدليمي يلتقيان وكلاء وزارة الداخلية والمدراء العامين فيها

 

بنت الرافدين / بغداد:

وجرى خلال اللقاء استعراض الوضع الامني وخصوصاً في العاصمة بغداد وتم الاتفاق على تعزيز الاجراءات الامنية بما يسهم في تحقيق الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب والجريمة استناداً الى وثيقة التفاهم المشترك التي وقعت بين السيدين وزيري الداخلية والدفاع مؤخراً.

واكد السيد وزير الداخلية على اهمية متابعة عمل الشركات الامنية الخاصة من خلال الزام المسؤولين عنها بوضع علامة الشركة على جميع عجلاتها وتحديد لون خاص بها ومن ثم سحب هويات حمل السلاح من منتسبيها بعد الانتهاء من الواجب المكلفين به، كما كلفت لجنة خاصة من وزارة الداخلية لمتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة لهذه الشركات بما يضمن عدم اخلالها بالتعهدات الملزمة بها وعدم التجاوز على امن وطمأنينة المواطنين.

بعدها جرت مناقشة عملية التطوع في وزارة الداخلية حيث اكد السيد وزير الداخلية على وضع الية للتطوع على غرار ما يجري في المحافظات من خلال اعطاء دور كبير لمجلس المحافظة خصوصاً بغداد في اختيار العناصر الراغبة بالتطوع وفق ضوابط تحدد لقبولهم في جهاز الشرطة العراقية والوطنية.

وجرى استعراض جهود قوات حرس الحدود في تأمين المخافر الحدودية في مناطق طريبيل وربيعة والوليد ، وجرى التأكيد على اهمية مكافحة جرائم التهريب وخصوصاً المنشأت النفطية وتسلل الارهابيين والمجرمين والقتلة الذين يستهدفون ارواح وممتلكات المواطنين الابرياء.

كما جرت مناقشة جهود الشرطة الوطنية والمحلية والنجدة في مجال مكافحة الجريمة والقبض على مرتكبيها وابطال العبوات الناسفة والسيارات المفخخة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com