المالكي يتلقى المزيد من برقيات التهاني بمناسبة اختياره رئيسا للوزراء

 

 محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

تتواصل التهاني المرحبة الواردة إلى رئيس الوزراء العراقي المكلف، السيد نوري جواد المالكي، بمناسبة اختياره لتشكيل الحكومية العراقية الجديدة.

 وتلقى السيد المالكي في هذا الإطار مجموعة اتصالات وبرقيات تهنئة من كبار القادة العرب والأجانب شددت على الرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق وعلى تقديم الدعم له، وعبّرت عن أملها في نجاح رئيس الوزراء المكلف في مهام عمله.

 وعبّر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، عن أصدق تهانيه للسيد المالكي، وشدد في برقية التهنئة التي بعث بها إليه بمناسبة تكليفه، على رغبته الأكيدة في رؤية العراق والشعب العراقي يصل إلى بر الأمان، مبدياً حرص الأردن على السير قدماً في تطوير العلاقات الثنائية مع العراق على جميع المستويات، ومتمنياً النجاح لرئيس الوزراء المكلف في مهامه.

 كذلك عبّر رئيس الوزراء الياباني، جونيشورو كويزومي، عن تهانيه لرئيس الوزراء العراقي المكلف. وقال في برقية بعث بها إلى مكتب السيد المالكي إن حكومة بلاده تتمنى لرئيس الوزراء المكلف النجاح في مهام عمله الجديد، مبدياً ثقته بأن العلاقات الثنائية بين البلدين ستشهد مزيداً من التطور.

 وجدد كويزومي تأكيد تمسك بلاده بمساعدة العراق في هذه المرحلة التي يباشر فيها بناء مؤسساته الدستورية الدائمة وإعادة بناء اقتصاده. وقال إن اليابان متمسكة بصداقتها للعراق والشعب العراقي، وأنها ستواصل تقديم الدعم للعراق بكل الوسائل.

 وفي برقية تهنئة مماثلة، حرص رئيس وزراء كوريا الجنوبية، هانغ ميونغ سوك، على الإعراب عن أمله للسيد المالكي بالتوفيق في عمله، متمنياً له التوفيق في سعيه إلى تشكيل حكومة تقود العراق في المرحلة الحالية التي تشهد تعزيز دور المؤسسات الدستورية.

 وعبّر أيضاً عن أمله في أن تشهد العلاقات الثنائية مزيداً من التقدم والإزدهار. وقال إن حكومة بلاده تتمنى للشعب العراقي ولحكومته المقبلة التوفيق في النهوض بالمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهم.

 كذلك عبّر رئيس مجلس النواب اللبناني، السيد نبيه برّي، عن أمله في أن تكلل جهود السيد المالكي لتشكيل حكومة وحدة وطنية بالنجاح. وقال في برقية تهنئة بعثها بها إلى مكتب رئيس الوزراء المكلف إن نجاح التجربة السياسية في العراق ستكون لها انعكاسات إيجابية على حياة العراقيين. وتمنى للمالكي التوفيق في مساعيه.

 وتلقى رئيس الوزراء المكلف أيضاً مجموعة كبيرة من التهاني من قيادات الشعب العراقي وأبنائه، منها برقية تهنئة من وزير الكهرباء، الدكتور محسن شلاش، ومن رئيس الاتحاد العام للشعراء الشعبيين، عباس الحميدي

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

ا

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com