هيئة تشجيع الاستثمار العراقية تنهي مهمتها الاستثمارية الأولى لتركيا

 

 محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

 أكمل مسئولون من هيئة تشجيع الاستثمار العراقية مؤخرا مهمتهم الاستثمارية الأولى لتركيا حين التقوا بمدراء تنفيذيين لأكثر من 100 شركة مهتمة بالاستثمار في العراق.

 شهر واحد فقط بعد افتتاحها، زارت هيئة تشجيع الاستثمار العراقية منظمات في اسطنبول، أزمير وآدانا لبناء علاقات تعاونية مع مؤسسات الأعمال التركية الرئيسية وغرف التجارة والصناعة المهمة. كانت المهمة ميسرة بسبب مساعدة خبراء تشجيع الاستثمار من مشروع إزدهار التابع للوكالة الأمريكية للإنماء الدولي. اعتبر مشروع ازدهار شريكاً فعالاً للهيئة الجديدة وذلك عن طريق توفير المعدات الأكثر احتياجا، التدريب، وبناء القدرة للمنظمة خلال السنة الماضية.

 التقت البعثة العراقية بعدد من المنظمات الرائدة، من ضمنها الجمعية التركية لرجال الأعمال والصناعيين، هيئة العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، جمعية الأعمال التركية – الأمريكية، منتدى الأعمال الأمريكي في تركيا، وجمعية وكالات السفر التركية. والتقت المجموعة كذلك بالشركات الأهلية حيث كانت مسرورة لمعرفتها بأن فرص الاستثمار في العراق هي احد المواضيع التي أخذت حيزاً واسعاً من النقاش في حلقات الأعمال التركية والإعلام المحلي. يعتبر العراق عادةًً من أهم المستهلكين للمنتجات التركية وكل الشركات بكافة أنواعها في تركيا تنظر قدما لتستعيد موقعها في السوق.

 تم استقبال البعثة العراقية بحماس من قبل المستويات العليا لمجتمع الأعمال والصناعة التركي. وافقت خمس منظمات على استغلال فرص الاستثمار في العراق. وستقوم الهيئة بالاتصال بهم في الأسابيع القادمة. بالإضافة إلى إن عدة غرف تجارية طلبت من مسئولي هيئة تشجيع الاستثمار العراقية بالعودة سريعا إلى تركيا للتحدث مع شركات أخرى مهتمة بالاستثمار في العراق.

 هيئة تشجيع الاستثمار العراقية هي المشجع المرشد للاستثمار الأجنبي المباشر والذي يساعد في إنعاش الاقتصاد للبلد و يقود إلى نمو وظائف جديدة في العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

ا

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com