العثور على مخابيء للاسلحة في مدينة الحق

 

 بنت الرافدين  / قوات التحالف

قاعدة العمليات الامامية كالسو - العراق: قاد جنود من الكتيبة الثانية، اللواء الثاني، الفرقة الثامنة للجيش العراقي بالاشتراك مع جنود من السرية D  الكتيبة الثانية، فوج المشاة الثامن، فريق اللواء القتالي الثاني الفرقة المشاة الرابعة عملية دهم في مدينة الحق خلال عملية محيط بابل في وقت مبكر بتاريخ 28 نيسان.

 قام جنود من الكتيبة الثانية فوج المشاة الثامن بفرض طوق حول المدينة وقام الجنود العراقيون بعملية بحث للمنازل في محاولة للعثور على الارهابيين المشتبه بهم.

 قام الجنود العراقيون بفصل الرجال عن النساء والاطفال لغرض الاستجواب واعتقلوا خمسة اشخاص.

واكتشفوا مخباين للاسلحة في المنطقة القريبة من مدينة الحق احتوت على ذخائر واسلحة. وبعد اجراء التفتيش الاولي من جنود الجيش العراقي، استخدم جنود القوات المتعددة الجنسيات – بغداد  الكلاب  وكشافات معدنية لتفتيش المنطقة  وعثروا على مخابي اضافية للاسلحة.

وبصورة اجمالية، عثر الجنود العراقيون وجنود قوات المتعددة الجنسيات مواد لصنع المتفجرات واجهزة تفجير وقذيفة عيار 152 ملم وقذيفة عيار 132 ملم وثلاثة قذائف عيار 82 ملم  وسلاحين PKC وسلاح RPK  وقاذفة ار بي جي مع صاروخين ار بي جي و صاروخ جو عيار 57 ملم مع قاذفة خاصة به.

" نحن نحاول ان نجعل هذه المدينة امنة قدر الامكان" يقول  الضابط التنفيذي من الكتيبة الثانية اللواء الثاني الفرقة المشاة الثامنة للجيش العراقي النقيب موهيم سالم .

واضاف " انا عراقي ويجب ان احمي وطني. شعبي بحاجة الي لاتولى القيادة في هذه العمليات وهذا يساعدنا على الاعتماد على  انفسنا يوم ما . ان دحر الارهابيين دون مساعدة الجنود الامريكان  هو المستوى الذي يطمح الجنود العراقيون الوصول اليه."

" اعتقد ان العملية تمت بسلاسة " يقول النقيب بن سمس قائد السرية D من فريق اللواء القتالي الثاني.

 لقد كان الجنود العراقيون اشداء للغاية وكفوءين جدا."

لقد كانت العملية التي قام بها الجنود العراقيون الاكبر لحد الان في منطقة العمليات.

 اختتم سمس كلامه بالقول " اتطلع للقيام بعمليات اكثر مع هذه الوحدة العسكرية في المستقبل".

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

ا

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com