رئيس الجمهورية: إسناد وزارتي الدفاع و الداخلية متروك إلى رئيس الوزراء المكلف

 

بنت الرافدين / بغداد:

أعرب رئيس الجمهورية جلال طالباني عن شكره للمملكة المتحدة لمساهمتها في تحرير العراق من الدكتاتورية. و حمّل الرئيس طالباني، المارشال البريطاني السير جوك ستررب، تحياته إلى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده يوم الجمعة 5-5-2006 في مقر رئاسة الجمهورية ببغداد.

و أشار رئيس الجمهورية إلى ان المقابلة مع السير جوك ستررب كانت "ودية و صريحة، حيث أوجزنا للجانب البريطاني التطورات الأخيرة في الساحة العراقية لاسيما موضوع تشكيل الحكومة المقبلة، و التي نأمل ان يتم الإعلان عن تشكيلها قريبا".

كما أوضح الرئيس طالباني انه لم يتم التطرق، خلال اللقاء، إلى موضوع سحب القوات البريطانية من العراق.

و ردا على سؤال بشأن إناطة وزارتي الداخلية و الدفاع إلى مستقلين، قال سيادته ان الأمر متروك إلى رئيس الوزراء المكلف و "لا نريد ان نفرض عليه شيئا".

و فيما يتعلق بإقليم كردستان، قال رئيس الجمهورية ان تشكيل الوزارة الجديدة في الإقليم قد اكتمل و سيتم الإعلان عنه يوم الأحد المقبل.

من جانبه، شكر السير سترراب فخامة رئيس الجمهورية و قال "انه لشرف عظيم ان نزور العراق في هذا الوقت التاريخي، حيث قرر العراقيون الشجعان شكل و نوع الحكومة التي يرغبون" و أضاف "نحن ندعم العملية السياسية في العراق، كما سنقدم جميع أشكال الدعم للحكومة العراقية الجديدة".

و أكد المارشال السير جوك سترراب في ختام المؤتمر الصحفي رغبة بلاده بمواصلة تطويرها لأداء القوات الأمنية العراقية و تمكينها من استلام مهام الأمن من القوات البريطانية في مناطق تواجدها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

ا

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com