في مؤتمر صحفي لوزير النفط وكالة 

لا زيادة في أسعار الوقود في الوقت الحاضر وارتفاع في إنتاج النفط الخام والمشتقات النفطية

وحريق مبنى الوزارة حادث عرضي

 

 محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

أعلن السيد وزير النفط وكالة الدكتور هاشم الهاشمي في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة أن الحريق الذي حدث في وزارته كان عرضياً بسبب الإهمال مما أحدث أضراراً في الأثاث والأوراق في شعبة الرواتب، وان الوزارة تملك نسخاً بديلة عن الأوراق التالفة.

 كما أوضح إن وزارته حققت خلال الشهر الماضي رقماً قياسياً في الصادرات النفطية بلغ 1,619 مليون برميل يومياً مما رفع قيمة الواردات الى 3 مليار دولار بدلاً من 2,150 مليار دولار، وإن الفائض سيخصص لسد العجز الحاصل في ميزانية عام 2005.

 مضيفاً: إن إنتاج المشتقات النفطية من مادتي البنزين والكاز ارتفع ليصل الى 13 مليون لتر يومياً للكاز ومثلها للبنزين رغم توقف بعض المصافي عن العمل بسبب إنقطاع التيار الكهربائي المجهز في محطتي بيجي والمسيب .

 ونفى الهاشمي حصول أي زيادة في أسعار البنزين في الوقت الحاضر وإن ما قامت به بعض المحطات من زيادة أسعار البنزين كان تصرفاً شخصياً لا علم للوزارة به وان لجنة تحقيقية ستقوم بمحاسبة المقصرين بعد إجراء التحقيقات اللازمة.

  أما ما يخص الغاز السائل فقد أشار الوزير إن وزارته تقوم حالياً بتجهيز المعامل بالمادة الخام من الغاز السائل عن طريق الصهاريج بسبب الأضرار التي أصابت الأنابيب الناقلة للغاز في منطقتي الاسحاقي واللطيفية.

 وأضاف: إن الوزارة اتفقت مع شركة (بارسز) العالمية لنصب عدادات حديثة في الموانئ لحساب الكميات المصدرة من النفط الخام، ومن المؤمل أن ينتهي العمل بها في نهاية عام 2006.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com