وزير الداخلية يزور منظومة المعالجة والمظاهات الالية لطبعات الاصابع

 

بنت الرافدين / بغداد:

زار السيد باقر جبر الزبيدي وزير الداخلية منظومة المعالجة والمظاهات الالية لطبعات الاصابع التي تمثل البنية التحتية للمعلوماتية في مجال تحقيق الشخصية وكشف وتتبع المجرمين.

وتأتي زيارة السيد الوزير لهذه المنظومة للوقوف على اجراءات الشرطة في متابعة كشف الجرائم ومعرفة الجثث التي يتم العثور عليها ومظاهاة الاثار والطبعات الجرمية والحوادث الجنائية التي تحدث في بغداد ومعرفة مرتكبيها وقد اثمرت جهود المنظومة التعرف على عدد كبير من هذه الجثث .

واستمع السيد الوزير الى شرح مفصل عن الهدف الاساسي لهذه المنظومة والتي تتضمن (طبعات الاصابع العشرة والكفين وراحة اليد والاثار الجرمية وصور الاشخاص والمعلومات الشخصية) وتعمل هذه المنظومة ضمن قاعدة بيانات تبلغ بحدود 446000 اربعمائة وستة واربعون الف قيد عشري بعمليات بحث ومظاهاة . ويعتبر البحث التأريخي من اهم مميزات هذه المنظومة وهو ادخال اثر جرمي في قاعدة البيانات في تاريخ معين ولم يتم التطابق تبقى المنظومة بأعادة بحث الي كلما دخل اليها قيد جديد ، ويمكن جمع المعلومات الجنائية من خلال المحكومين والمتهمين والجثث مجهولة الهوية والمشتبه بهم.

كما اشار مدير المنظومة الى التعاون مع مديرية الادلة الجنائية من خلال تدريب بعض منتسبي الاقامة لغرض تدوين طبعات اصابع المقيمين من العرب والاجانب في العراق مما ساعد على اكتشاف عدد من ذوي الجرائم الجنائية .

وكرم السيد وزير الداخلية مدير وضباط ومنتسبي المنظومة بمبلغ 500000 خمسمائة الف دينار لكل واحد منهم ومنحهم قدماً ممتازاً لمدة سنة واحدة تكريماً لجهودهم الكبيرة التي يبذلونها واكتشافهم العديد من الحالات الارهابية والجنائية خلال هذه الفترة القصيرة لعمل المنظومة.

 

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com