الجيش العراقي يعتقل قائد خلية ارهابية شرق بغداد

 

سدد جنود من الكتيبة الاولى ، اللواء الثاني الفرقة السادسة للجيش العراقي بالاشتراك مع جنود من الكتيبة الرابعة، مدفيعة الميدان 320 فريق فوج المشاة لتسليم السلطة 506 ضربة قوية للقوات المعادية في اعتقال قائد خلية لتنظيم القاعدة وسبعة من الارهابيين في عمليتي دهم  منفصلتين في منطقة الاعظمية بتاريخ 4 ايار.

 قادت عملية الدهم الاولى الى اعتقال قائد خلية للقاعدة واثنين من المشتبه بهم اضافة الى العثور على 17 مخزن عتاد لسلاح AK-47 و 20 اصبع تي ان تي وثلاثة مسدسات و حزامين  تحتوي على ذخيرة عيار 7.62 ملم وثمانية صناديق ذخائر مسدس.

تم احتجاز المشتبه بهم لغرض الاستجواب.

" كانت عملية اعتقال قائد الخلية من عمل الجيش العراقي بالكامل. لقد كنا نبحث عن هذا الرجل ونجمع المعلومات الاستحبارية في الاشهر الاربعة الماضية لكن الجنود العراقيون تولوا القيادة واعتقلوا هذا الرجل وحصلوا معلومات عن مخبا اخر للاسلحة" يقول النقيب جوشوا براندون من الكتيبة الرابعة، مدفيعة الميدن 320.

وبناء على معلومات من قائد الخلية، قام الجنود هذه المرة بمساعدة من الجنود الامريكان وتوجهوا نحو الموقع الثاني حيث اعتقلوا خمسة من المشتبه بهم وعثروا على على خمسة اجهزة توقيت وجهاز تفجير موتورلا جاهز للاستخدام وماسورة هاون عيار 82 ملم وثلاثة انابيب للصواريخ ومسند هاون عيار 82 ملم ومسند هاون عيار 60 ملم  وقاعدة هاون عيار 82 ملم وصاروخ كبير الحجم وعدة بطاريات 9 فولت مربوطة مع اجهزة تفجير وكيس من المعدات.

" قام الجيش العراقي بعمل عظيم. هذه هي افضل عملية شهدتها في مهمة يقوم بها الجيش العراقي" اضاف براندون

تساعد عملية القاء القبض على المشتبه بهم والعثور على الاسلحة في جعل المنطقة اكثر امنا للمدنيين في الاعظية.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com