العثور على وثائق تعود لتنظيم القاعدة الارهابي في العراق

 

بنت الرافدين / بغداد:

عثرت قوات التحالف خلال غارة بتاريخ 16 نيسان في منطقة اليوسفية على كمية كبيرة من الوثائق وأشرطة الفيديو تضمنت خطط ومقالات نقدية لستراتيجيات القاعدة في بغداد , وكيف يفتقد تنظيم الارهابيين الى القيادة والقدرة العسكرية ومساندة العراقيين .

وقال المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات أنه وبعد العثور على هذه الوثائق تم أرسال النسخة المترجمة الى قيادة قوات التحالف لغرض تحليل المعلومات . وبالاخص فأن عضوالقاعدة المؤلف لمخطط "ستراتيجية بغداد" و"حالة شؤون بغداد" هو شخص غير معروف , ولكن المسؤولون يؤكدون بأنه على درجة من الاهمية في تنظيم القاعدة . المذكرة الاخيرة تؤكد أن القاعدة في العراق حاليا لا تمتلك ستراتيجية , وأن ".. المجاهدين هم ليسوا أكثر من كونهم مصدر أزعاج يومي للحكومة الشيعية .., و ".. أن المجاهدين في بغداد هم بشكل عام مجموعة من منفذي الاغتيالات من دون أي قدرات عسكرية منظمة ."

يقول العميد رودي رايت المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق ," أن أكتشاف هذه المعلومات هو شئ وثيق الصلة للغاية . هذه المعلومات تؤكد ما تعرفه الحكومة العراقية وقوات التحالف وبالاساس شعب العراق من كون دور تنظيم القاعدة في العراق هو فقط محاولة لأعاقة طريق العراقيين نحو الازدهار والامان والوحدة الوطنية ."

ووفقا للوثائق المترجمة عن القاعدة في العراق , فأن قوة المجاهدين تكمن في هجمات الكر والفر المباغتة وفي وضع العبوات المتفجرة ومصائد المغفلين التي تستهدف المواطنين الابرياء والنساء والاطفال على نحو واسع .

وتبعا لمؤلف مخطط حالة شؤون بغداد المترجم ,"عمل قوات الامن العراقية له تأثيرسلبي مهم على قدرة عمل المجاهدين في بغداد . لقد هاجمت القاعدة في العراق المساجد وأماكن عامة أخرى لجلب أنتباه الاعلام وتجد صعوبات في تجنيد عناصر اخرى بسبب عدم مساندة شعب العراق لأهداف القاعدة."

 وتواصل قوات الامن العراقية وقوات التحالف عملياتها التي توفر الامن والامان لعموم العراقيين. وتعمل الحكومة العراقية على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة تبعا للدستور الذي تم التصويت عليه من قبل الشعب العراقي وهو يمثل أعاقة للأرهابيين الذين لا يساندون هذه العملية .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com